جميع المباريات

إعلان

ريمونتادا ليفربول 2005 يتمنى ميلان تكررها في 2023

ميلان وإنتر

ميلان وليفربول

خسر فريق إي سي ميلان من نظيره إنتر في مباراة الذهاب بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي أقيم خلال الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يقابل ميلان نظيره إنتر اليوم الثلاثاء، في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين.

ويحتاج إي سي ميلان للفوز بثلاثة أهداف نظيفة من أجل تخطي هذا الدور، والوصول للمباراة النهائية.

وبالعودة بالزمن وبالتحديد نهائي دوري أبطال أوروبا 2004-2005 والذي أقيم على ملعب أتاتورك في مدينة أسطنبول في تركيا، وكان بين فريقي ليفربول الأنجليزي و ميلان الأيطالي.

أنتهت المبارة بنتيجة التعادل 3-3 و فاز ليفربول بركلات الجزاء بنتيجة 3-2.

كان هذا النهائي أحد أفضل النهائيات الأوربية على الأطلاق وذلك بسبب الدراما الكبيرة التي به، حيث انتهى الشوط الأول 3-0 لمصلحة إيه سي ميلان سجلها باولو مالديني و هرنان كريسبو ( هدفين )، ولكن في الشوط الثاني استطاع ليفربول العودة وتحقيق التعادل 3-3 بواسطة ستيفن جيرارد و فلاديمير سميتشر و تشابي ألونسو، وبالتحديد في 7 دقيقة تقريبًا.

انتقلت المبارة بعدها إلى الأشواط الإضافية ورغم سيطرة ميلان على مجريات المبارة إلا أنها انتهت بشوطيها الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3 فأنتقلت المبارة إلى ركلات الجزاء.

أضاع منها الميلان ثلاث ركلات من سيرجينهو و أندريا بيرلو و أندري شيفتشينكو و سجل منها ركلتين من كاكا و توماسون، و سجل ليفربول ثلاث ركلات جزاء من فلاديمير سميتشر و جبريل سيسي و ديتمار هامان و أضاع ركلة واحدة فقط من جون أرني ريسه ليحقق نادي ليفربول لقبه الخامس في دوري أبطال أوربا .

والاسقاط هنا هو أن ميلان في ظل أنه كان واحد من أقوى الفرق في العالم تلقى 3 أهداف في 7 دقائق فقط، وهو الآن يحتاج إلى 3 أهداف من أجل مواصلة حلم الفوز بدوري الأبطال.

اقرأ أيضا:

ميلان يعلن غياب إسماعيل بن ناصر لمدة طويلة 

صلاح على أعتاب إنجاز غير مسبوق في الدوري الإنجليزي 

كلوب يجيب.. هل لعب فيرمينو مباراته الأخيرة مع ليفربول؟ 

سيبايوس يضع قدما خارج ريال مدريد.. والغريم ينتظره 

ليفربول يواجه ليستر وبايرن استعدادا للموسم الجديد 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg