لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

حتى الصدارة ما زالت ممكنة.. حسابات تأهل يد مصر إلى ربع نهائي أولمبياد باريس 2024

مصر

جانب من مباراة مصر وفرنسا

اقترب منتخب مصر خطوة أكثر من التأهل إلى ربع نهائي منافسات كرة اليد في أولمبياد باريس 2024، عقب تعادل يمكن وصفه بالتاريخي أمام فرنسا، بنتيجة (26-26).

منتخب مصر تحت قيادة المدرب الإسباني خوان كارلوس باستور خاض حتى الآن 3 مباريات، حققها خلالها 3 نتائج مختلفة، فاز على المجر، خسر من الدنمارك وتعادل مع فرنسا.

وجمع منتخب مصر 3 نقاط، ما يضعه في المركز الثالث ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه، النرويج، الدنمارك، المجر، فرنسا والأرجنتين.

ترتيب مجموعة مصر

1) النرويج: 6 نقاط (3 مباريات)

2) الدنمارك: 4 نقاط (مباراتان)

3) مصر: 3 نقاط (3 مباريات)

4) المجر: نقطتان (3 مباريات)

5) فرنسا: نقطة واحدة (3 مباريات)

6) الأرجنتين: دون نقاط (مباراتان)

ويواجه المنتخب الدنماركي منافسه الأرجنتيني بعد قليل هذا المساء، كذلك ضمن الجولة الثالثة.

جدير بالذكر أن الفوز يساوي نقطتين في منافسات كرة اليد، بينما يمنح التعادل نقطة واحدة فقط.

حسابات تأهل مصر

يخوض منتخب مصر مباراته المقبلة ضد النرويج قبل أن يختتم هذا الدور بمواجهة أسهل أمام الأرجنتين.

تشير التوقعات على الورق إلى صعوبة تغلب مصر على النرويج، بالنظر إلى أن الأخيرة انتصرت في مبارياتها الثلاث ضد الأرجنتين وفرنسا وكذلك المجر على الترتيب.

أما مواجهة الأرجنتين، تبدو سهلة، إذ خسر المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية أمام المجر والنرويج دون أن يقدم ما يشفع له بالفوز في أي مباراة.

- ضمان التأهل: يحتاج المنتخب المصري إلى الفوز على الأرجنتين دون النظر إلى نتائج المباريات الأخرى، ليصل إلى النقطة 5.

يشار إلى أن فوز الدنمارك على الأرجنتين هذا المساء -أمر متوقع- يمنح مصر فرصة ضمان العبور إلى دور الـ8 بالانتصار في واحدة فقط من مباراتيه المتبقيتين.

- التأهل في الصدارة: يتعين على منتخب مصر أولًا الفوز على النرويج والأرجنتين ليبلغ 7 نقاط، ثم ينتظر في تلك الحالة ألا تتجاوز الدنمارك حاجز 6 نقاط (أي فوزها في مباراة من ثلاثة) وألا تتخطى النرويج 7 نقاط (أي حصولها على نقطة واحدة من مباراتين).

يجب التنويه بأنه في حالة تعادل منتخبين في عدد النقاط ذاته، يتم اللجوء إلى عامل المواجهة المباشرة، حيث تفوقت الدنمارك على مصر بالجولة الثانية، بينما ما زلنا لم نواجه النرويج بعد.

ويبحث منتخب مصر عن التأهل إلى ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 في أفضل ترتيب ممكن، لأن الدور المقبل يشهد مواجهات بين المتصدر والرابع، إلى جانب الوصيف والثالث.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg