لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

366 مليونًا لكل ميدالية.. أرقام كارثية خلف ميزانية أولمبياد باريس

لحظة دخول بعثة مصر في حفل افتتاح

بعثة مصر في أولمبياد باريس

كشفت تقارير صحفية، عن أرقام كارثية، فيما يتعلق بالميزانية الضخمة التي وضعت لدعم الاتحادات الرياضية المختلفة، قبل منافسات أولمبياد باريس، والتي انتهت بحصول البعثة المصرية على 3 ميداليات فقط.

وشملت البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024، 149 لاعبًا شاركوا بشكل فعلي في المنافسات، استطاعوا حصد ثلاث ميداليات فقط، بنسبة 2% من المشاركين، وهي الأقل خلال الدورات الأولمبية الأربع الماضية، منذ نسخة لندن 2012.

وأكدت صحيفة "المصري اليوم" أن ميزانية الإعداد لأولمبياد باريس قد تجاوزت المليار و100 مليون جنيه، وتوجت في النهاية بـ 3 ميداليات فقط، أي أن الميدالية الواحدة تجاوزت قيمتها 366 مليون جنيه تقريبًا.

وأشارت إلى أن ميزانية الإعداد للدورة الأولمبية قد تضاعفت بنسبة 241%، ولكن انخفض عدد الميداليات إلى النصف فقط، بعد حصد 6 في طوكيو ثم 3 بنسخة باريس، مع الوضع في الاعتبار ارتفاع عدد البعثة المصرية وبالتالي زيادة الدعم المالي.

وخرجت مصر من الأولمبياد الأخيرة بحصيلة 3 ميداليات فقط، وهي البرونزية لمحمد السيد في سلاح سيف المبارزة "الإيبيه"، والفضية لسارة سمير في منافسات رفع الأثقال، بينما نال أحمد الجندي الذهبية في الخماسي الحديث.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg