لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

من الدرجة الثالثة لقمة العالمية.. إبراهيم عادل موهبة انفجرت في باريس

إبراهيم عادل

إبراهيم عادل - لاعب منتخب مصر

إبراهيم عادل اسم جديد يُطرح على أفضل أندية الدوري الإسباني من أجل تحقيق حلم الاحتراف الخارجي، في خطوة ينتظرها الشعب المصري بأكمله بسبب أهميتها.

وحصل إبراهيم عادل على عروض أوروبية عديدة في الفترة الماضية أبرزها من الدوري الإنجليزي والإسباني مثل إيبسويتش تاون، ليستر سيتي وخيتافي.

ورغم كم العروض التي وصلت لبيراميدز من أجل ضم إبراهيم عادل، إلا أن عرض خيتافي الإسباني هو الأكثر جدية والأقرب لضم اللاعب حتى الآن، ولكن هناك عدة عقبات لإنهاء هذه الصفقة. (للاطلاع على التفاصيل اضغط هنا)

موهبة من "كوكب" المريخ

الموهبة المصرية بدأت في مرحلة الشباب مع فريق المريخ البورسعيدي، والذي ينشط في الدوري المصري الممتاز (ب)، أو الدرجة الثالثة.

وبعدما قدم أداءً جيدًا معه ونال إعجاب العديد من المدربين واللاعبين بشكل عام، نجحت إدارة نادي الأسيوطي في التعاقد معه في صفقة كلفت النادي مليون و200 ألف جنيه بجانب نسبة 20% من إعادة البيع.

انفجر في الأولمبياد

ولكن بدأت العروض الأوروبية الضخمة تظهر لإبراهيم عادل بعدما قدم أداءً خياليا مع منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، والتي احتل خلالها شباب الفراعنة المركز الرابع بعدما كان قريبا من التأهل للنهائي وحصد أول ميدالية في التاريخ.

ثقة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، في إبراهيم عادل لم يكن لها مثيل، حيث شارك في جميع المباريات بداية من دور المجموعات حتى مواجهة المغرب في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

مشوار منتخب مصر في باريس

1- التعادل مع الدومينيكان 0-0.. يوم 24 يوليو.

2- الفوز على أوزبكستان 1-0.. يوم 27 يوليو.

3- الفوز على إسبانيا 2-1.. يوم 30 يوليو.

4- التعادل مع باراجواي 1-1 (الفوز بركلات الترجيح).. يوم 2 أغسطس.

5- الهزيمة من فرنسا 3-1.. يوم 5 أغسطس.

6- الهزيمة من المغرب 6-0.. يوم 8 أغسطس.

في الست مباريات سجل إبراهيم عادل 3 أهداف، وقدم أداءً مميزا للغاية، وجاءت أرقامه في البطولة كالتالي:

الدومينيكان.. لم يظهر بالشكل الأمثل، حيث لعب 86 دقائق، ولمس الكرة 36 مرة، وكانت دقة تمريراته ناجحة بنسبة 61%، وأرسل كرة طولية، وفقد الكرة 17 مرة.

أوزبكستان.. لعب 89 دقيقة، ونجح في مراوغاته 4 مرات من أصل 5، ولمس الكرة 52 مرة، وجاءت دقة تمريراته بنسبة 83%، كما فاز بالالتحامات الأرضية 6 مرات من أصل 11، والهوائية فاز بواحدة من أصل 2.

إسبانيا.. انفجرت موهبة إبراهيم عادل في هذه المباراة، وكوفئ بتسجيل هدفين، من 90 دقيقة لعب، كما صوب على المرمى 4 مرات، ونجح في مراوغاته، وجاتء دقة تمريراته بنسبة 75%، وفاز في 4 التحامات الأرضية من أصل 6، والالتحام الهوائي الوحيد فاز به أيضا.

باراجواي.. لعب إبراهيم عادل 120 دقيقة بالإضافة إلى ركلات الترجيح، وخلال هذه الدقائق سجل هدفا واحدا، وهدد مرمى الفريق المنافس مرة واحدة، ونجح في 5 مراوغات من أصل 10، وجاءت دقة تمريراته بنسبة 79%، وفاز بـ10 الالتحامات أرضية من أصل 16، وفاز بالتحامين هوائيين من أصل 3.

فرنسا.. لعب 93 دقيقة، وجاءت دقة تمريراته 80%، ونجح في جميع مراوغاته، وفاز بـ 6 الالتحامات أرضية من أصل 7، أما الهوائية ففاز بها جميعا من 3 التحامات.

المغرب.. أداء المنتخب بالكامل لم يكن جيدًا، وهذا ما أكدته نتيجة المباراة والتي انتهت بفوز المغرب بـ6-0.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg