جميع المباريات

إعلان

باولو بينتو: كريستيانو رونالدو أصبح أكثر نضجا وخبرة

رونالدو

صورة ارشيفية - رونالدو

لشبونة،(إفي):

أشاد مدرب المنتخب البرتغالي لكرة القدم، باولو بينتو، بفضائل نجم المنتخب وفريق ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، الذي يراه حاليا "أكثر نضجا وخبرة" عن الماضي.

وأعرب بينتو في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن ثقته في حصول البرتغال على بطاقة التأهل لمونديال البرازيل 2014 خلال مباراتي الملحق الأوروبي أمام السويد، مرشحا منتخبات البرازيل وألمانيا والأرجنتين وإسبانيا للتتويج باللقب العالمي.

ودافع المدير الفني عن "صاروخ ماديرا" بقوله "لايزال كريستيانو شابا حقا، لكننا الآن نتحدث عن لاعب أكثر نضجا وخبرة. لم نختره قائدا للمنتخب بسبب أدائه فقط أو قدرته على القيادة، ولكن أيضا لأنه لاعب ينال احترام زملائه".

واعتبر باولو بينتو أن جناح ريال مدريد لا يهتم بإضافة لقب إلى منتخب بلاده كي يعترف به لكونه واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، وضرب مثلا بلاعب برتغالي آخر، أوزيبيو، أحد أساطير اللعبة في ستينيات القرن الماضي، والذي لم يحقق أيضا نجاحات مع منتخب بلاده.

وشدد المدرب "رونالدو لاعب كبير سيشكل حقبة عندما يعتزل لعبة كرة القدم".

وبسؤاله عن حظوظ البرتغال في التتويج بلقب لأمم أوروبا أو مونديال، قال إن حجم بلاده، التي يقطنها 10.5 مليون نسخة، تعد أقل بشكل ملحوظ عن بعض المنافسين الرئيسيين، ولكنها رغم ذلك، حققت نتائج إيجابية للغاية مؤخرا.

وقال في هذا الصدد "تأهلنا لنصف نهائي أمم أوروبا في عام 2000 وفي مونديال 2006 بألمانيا، وبلغنا نهائي أمم أوروبا في 2004. وبالنسبة لحجم بلادنا وعدد اللاعبين المتاحين، نكون قد حققنا نتائج إيجابية، كانت هناك فرص كثيرة كنا فيها قريبين للغاية من التتويج بالألقاب".

وحلت البرتغال وصيفة في المجموعة السادسة بفارق نقطة وحيدة عن روسيا، لتفشل في خطف البطاقة المباشرة للمونديال، لتواجه السويد التي حلت أيضا وصيفة في مجموعتها الثالثة خلف ألمانيا.

وستقام مباراة الذهاب في 15 نوفمبر بالبرتغال قبل أن تستضيف السويد لقاء العودة في 19 من الشهر نفسه.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
موناكو

موناكو

- -
برشلونة

برشلونة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg