جميع المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. نصر الدين نابي: صفقة ماييلي "مستحيلة".. وهذه أسباب مستوى رضا سليم مع الأهلي

نابي

نصر الدين نابي مدرب فريق كايزر تشيفز

يمتلك التونسي نصر الدين نابي المدير الفني الحالي لفريق كايزر تشيفز، العديد من التجارب الناجحة داخل القارة الأفريقية الأمر الذي جعله ينتقل للعمل في جنوب أفريقيا.

صاحب الـ 59 عامًا خاض تجارب كثيرة في الملاعب العربية لعل أبرزها مع النادي الإسماعيلي في موسم (2015-2016)، قبل أن يرحل عن "الدراويش" بعد فترة قصيرة.

وتواصل "يلا كورة" مع المدرب التونسي، للحديث معه عن فترة تواجده في مصر، وحقيقة رغبته في التعاقد مع فيستون ماييلي مهاجم فريق بيراميدز، ورأيه في اللاعب المغربي رضا سليم.

وإلى نص الحوار:

- انتقلت مؤخرًا إلى جنوب أفريقيا.. ما هو المشروع الذي وضعته مع إدارة كايزر تشيفز لإعادة الفريق للمنافسة؟

تعاقدي مع نادي كايزر تشيفز جاء لهدف محدد وهو إعادة الفريق للوضع المعتاد في الدوري بعد سنوات صعبة في جدول الترتيب والمستوى الأمر الذي جعل إنهاء الموسم الماضي في المركز العاشر، هنا وضعنا هيكلة جديدة على أمل إعادة الفريق للبريق في دوري يُعد الأقوى في القارة الأفريقية.

- لكن هناك أندية كبيرة في جنوب أفريقيا مثل صنداونز هل لديك الإمكانية في المنافسة ضدهم؟

هناك مجموعة من الفرق القوية التي تنافس صنداونز مثل أورلاندو وستيلينبوش الذي فاز عليه ذهابًا وإيابًا منذ أيام في دوري الكأس، كما هناك فريق كيب تاون.

- وما هيّ الأهداف التي وضعتها مع إدارة كايزر تشيفز؟

المهمة ليست سهلة، الأمر يحتاج إلى سنوات، لكن الفرق الكبرى تمرض ولا تموت ومدام هناك تخطيط صحيح مع الإمكانيات والدعم الجماهيري فأنا متأكد من النجاح إن شاء الله، لكن أهداف النادي من أجل تحقيقها ستكون على مراحل.

Nasreddine Nabi again hot favourite for Kaizer Chiefs job | soccer

- ارتبط اسم نادي كايزر تشيفز بالتعاقد مع مهاجم بيراميدز فيستون ماييلي.. ردك على ذلك؟

ماييلي يعتبر من أبرز مهاجمي أفريقيا حاليًا، رغم رغبة جماهير كايزر تشيفز في تعزيز الفريق لكن الأمور ستكون صعبة في التعاقد معه (ماييلي) ومن الممكن أن تكون مستحيلة بسبب تمسك نادي بيراميدز بخدمات اللاعب وتلقيه عروضًا قوية جدًا، بالتأكيد أتمنى العمل معه مجددًا لكن الأمر صعب وأتمنى له التوفيق مع بيراميدز الذي أبارك له بالفوز بكأس مصر.

- وبخلاف ماييلي هل لديك تخطيط حول ضم لاعب من الدوري المصري؟

هناك العديد من الأسماء الكبيرة في الدوري المصري لها وزن كبير في الكرة العربية.

Yanga yakataliwa kuwatumia Mayele, Aziz-ki | East Africa Television

- بالحديث عن فترة تواجدك مع نادي الإسماعيلي.. كيف تقيم هذه المرحلة؟

رغم قصر المدة مع نادي الإسماعيلي، لكن كان لديّ الشرف بالتواجد في هذا النادي العريق والذي يمتلك الشعبية في الوطن العربي بغض النظر عن الصعوبات التي يعيشها الفريق منذ سنوات عديدة.

- وما هيّ الصعوبات التي وجدتها مع الإسماعيلي؟

صعب أن أقيم التجربة بحكم قصر المدة التي وجدتها، أمتلك علاقة متميزة مع اللاعبين والجماهير، لكن لو كنت أمتلك الوقت الأمر كانت ستتحسن كثيرًا، هذه المشاكل عاشها من جاء بعدي والمشاكل إدارية في المقام الأول وسببها عدم الاستعداد والتعامل الصحيح مع التغيير الكروي في مصر بعد ظهور فرق الشركات وفرق جديدة تمتلك الموارد المالية وفي نفس الوقت انحدار مستوى الناشئين الذي كان مصدر قوة الفريق وكذلك قوة الكرة المصرية.

- هل امتلكت عروضًا من مصر بعد رحيلك من الإسماعيلي؟

بعد رحيلي من الإسماعيلي بفترة قصيرة تلقيت عرضًا من الاتحاد السكندري وأيضًا من غزل المحلة ولم يكتب ذلك بسبب انشغالي بالحصول على ليسانس برو الأوروبية.

- أخيرًا.. بالحديث عن رضا سليم كيف تقيم مستواه خاصة أنه خرج من ناديك السابق الجيش الملكي؟

لم أشرف على رضا سليم إلا بعد الحصص التدريبية قبل انتقاله إلى صفوف الأهلي، أعتبر هذه الخطوة لكل لاعب شاب ينتقل إلى نادٍ كبير مثل الأهلي خطوة مهمة لأن هنا سيحتاج إلى التأقلم بسبب ارتفاع المطالب عند اللاعبين، ولابد من توافر هذه الصفة عند كل لاعب يرتدي (الفانلة الحمراء)، ورغم أن رضا سليم قادم من فريق كبير وهو الجيش الملكي والذي يعتمد أيضًا على الأسلوب الهجومي إلا أنني أثق في تحسن مستواه مع الأهلي في الموسم المقبل وهذا ما أتمناه.

مصدر ليلا كورة: رضا سليم يجري أشعة على الكتف والترقوة | يلاكورة

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg