جميع المباريات

إعلان

"فرانس فوتبول" تكشف 3 أسباب وراء استبعاد موسيالا من جائزة الكرة الذهبية

موسيالا

جمال موسيالا

أثار استبعاد جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا من قائمة المرشحين للكرة الذهبية 2024 اندهاش الكثيرين من متابعي كرة القدم.

وأبدى ماكس إبيرل عضو مجلس إدارة بايرن ميونخ لشؤون الرياضة عن اندهاشه من استبعاد موسيالا من قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من المجلة الفرنسية "فرانس فوتبول".

غياب صلاح وميسي ورونالدو.. الإعلان عن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2024

جائزة فقدت مصداقيتها.. ردود فعل غاضبة على استبعاد صلاح من الكرة الذهبية 2024

وشرح فينسنت جارسيا رئيس تحرير مجلة "فرانس فوتبول" أسباب استبعاد جمال موسيالا من قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية مع الصحفي فيليب كيسلر عبر موقع "إكس".

وقال جارسيا: "عدم إدراج جمال موسيالا في قائمة الـ30 مرشحًا للكرة الذهبية لا يعني أن موهبته، التي يعترف بها الجميع، موضع شك".

وأضاف: "في الواقع، لقد كان جمال مرشحا في عام 2023 وتم ترشيحه أيضًا لجائزة كأس كوبا، التي تُمنح لأفضل لاعب شاب، ولكن مثل جود بيلينجهام، تطورت مكانته وربما كانت التوقعات أعلى هذا العام، ونتيجة لذلك ربما تم تقييمه بشكل مختلف".

وأكمل: "في رأيي هناك 3 أسباب رئيسية لعدم اختياره من قبل اللجنة، أولاً، إحصائياته الضعيفة في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل على سبيل المثال نفس عدد الأهداف التي سجلها ماتيس تيل، هذا ليس كافيًا بالنسبة للاعب على قدر مستواه، حتى في المباريات المهمة مثل مباراة الإياب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد أو ربع نهائي بطولة أوروبا ضد إسبانيا، حيث لم يكن أداؤه كارثيًا بل كان محايدًا إلى حد ما، لكنه غير مقنع".

وأتم: "كما أن موسم بايرن ميونخ الذي حقق أسوأ مركز له في الدوري الألماني منذ عام 2011 لم يساعد على ترشيح موسيالا، أنا متأكد أنه سيعود إلى هذه القائمة في المستقبل".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg