جميع المباريات

إعلان

إنجاز منتظر لفينيسيوس.. حقائق قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بين دورتموند وريال مدريد

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

تتجه أنظار جماهير كرة القدم إلى ملعب "ويمبلي" في العاصمة الإنجليزية لندن، حين يستضيف لقاء ريال مدريد الإسباني مع بروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي ريال مدريد الإسباني مع بروسيا دورتموند الألماني، اليوم السبت، في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

ويتطلع ريال مدريد إلى ختام موسمه بشكل مثالي بعد أسابيع قليلة من التتويج بلقب الدوري الإسباني، بجانب الابتعاد بصدارة أكثر الأندية تتويجًا بدوري الأبطال، في المقابل يبحث بروسيا دورتموند عن استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 27 عامًا.

ونستعرض لكم أبرز الحقائق قبل نهائي دوري أبطال أوروبا:

- هذا هو نهائي دوري أبطال أوروبا الخامس بين فريقين من ألمانيا وإسبانيا، وحقق كل بلد انتصارين لكل منهما، حيث فاز بايرن على أتلتيكو مدريد عام 1974 وفالنسيا عام 2000 بينما تغلب ريال مدريد على آينتراخت فرانكفورت عام 1960 وباير ليفركوزن عام 2002.

- هذا هو نهائي دوري أبطال أوروبا الثامن الذي يقام على ملعب ويمبلي.

- يصل دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة، حقق اللقب مرة وخسر اللقب مرة.

- دورتموند هو النادي رقم 13 الذي يصل إلى نهائيات دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات أو أكثر.

- في حالة فوز بوروسيا دورتموند على ملعب ويمبلي، فإن الفجوة البالغة 27 عامًا بين انتصاراتهم ستكون رابع أطول فترة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث عانى إنتر ميلان من أطول انتظار لمدة 45 عامًا بين انتصاراته في عامي 1965 و2010.

- فاز ريال مدريد بـ 14 دوري أبطال أوروبا، وفاز في آخر ثماني نهائيات جميعها في دوري أبطال أوروبا. بشكل عام، سجلهم النهائي هو حقق اللقب 14 مرة وخسر اللقب 3 مرات.

- في عام 2017، أصبح ريال مدريد أول فريق ينجح في الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا، لقد كانوا أول فريق يحتفظ بدوري أبطال أوروبا منذ ميلان (1989، 1990)، فوزهم في 2018 جعلهم أول فريق يفوز باللقب ثلاث سنوات متتالية مرتين.

- يمكن أن يشارك لوكا مودريتش وداني كارفاخال في فوزهم السادس في نهائي دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، وهو ما يعادل الرقم القياسي المسجل باسم باكو خينتو في كأس أوروبا.

- بعد أن سجل الهدف الوحيد ضد ليفربول في عام 2022، يمكن أن يصبح فينيسيوس جونيور اللاعب الثامن فقط الذي يسجل في أكثر من نهائي لدوري أبطال أوروبا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg