جميع المباريات

إعلان

الهلال لديه صندوق خاص.. الوليد بن طلال يحسم 3 صفقات بـ300 مليون ريال في عام واحد

الهلال

الهلال السعودي

لا يدعم صندوق الاستثمارات العامة السعودي أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي -استحوذ عليها يونيو 2023- دون حدود وقيود كما يعتقد قطاع كبير من جماهير كرة القدم، ما يمثل أزمة جماهيرية في بعض الأوقات بالنسبة لرباعي القمة في دوري روشن، باستثناء الزعيم الذي لا يرى في ذلك أي مشكلة، لأنه يملك دعمًا خاصًا من الأمير الوليد بن طلال الذي تكفل بحسم 3 صفقات بـ300 مليون ريال خلال عام واحد.

الأمير الوليد بن طلال لديه عضوية شرف ذهبية في نادي الهلال.

الهلال لديه صندوق خاص

يواصل ابن طلال دعم الزعيم ماليًا، سواءً في رواتب موظفيه، لاعبين وإداريين وفنيين، أو في حسم الصفقات التي يرفع صندوق الاستثمارات العامة السعودي يديه عنها لحجج متنوعة، أبرزها الرغبة في العدل والمساواة بين أندية القمة، الهلال والنصر والاتحاد والأهلي.

وفي كل مرة يجد الهلال نفسه في موقف محرج أمام مشجعيه بشأن عدم قدرة إدارته على توفير المال المناسب لحسم صفقة ما، يتدخل الوليد بن طلال فورًا، ما حدث 3 مرات منذ استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بواقع 300 مليون ريال في عام واحد فقط.

3 صفقات بـ300 مليون ريال في عام واحد

دخل الهلال في عهد صندوق الاستثمارات العامة في 3 أسواق انتقالات، هي صيف 2023، شتاء 2024 وأخيرًا صيف 2024.

بعض الصفقات لم يتمكن الهلال فيها من الحصول على دعم صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ليطلب صراحةً من الوليد بن طلال أن يتدخل، حدث ذلك مرة في كل سوق انتقالات، على النحو الآتي:

- صيف 2023: انضم المغربي ياسين بونو بـ21 مليون يورو من إشبيلية، بدعم كامل من الوليد بن طلال

- شتاء 2024: انضم البرازيلي رينان لودي بـ23 مليون يورو من أتلتيكو مدريد، بدعم كامل من الوليد بن طلال

- صيف 2024: انضم السعودي متعب الحربي بـ29 مليون يورو من الشباب، بدعم كامل من الوليد بن طلال

إجمالي قيمة الصفقات الثلاث التي حسمها الوليد بن طلال في الهلال خلال عام واحد بلغ -بحسب موقع ترانسفير ماركت- 73 مليون يورو، ما يتجاوز 300 مليون ريال سعودي بقليل.

وكتب فهد بن نافل، رئيس الهلال، عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس" أو تويتر سابقًا، اليوم الأحد: "للهلال ما فيه إلا أبشر.. هذا كان جواب الأمير الوليد بن طلال أثناء اتصالي به من باريس منتصف الليلة الماضية، عندما كان الحوار يدور حول استقطاب اللاعب متعب الحربي كونه خيار ممتاز لمستقبل الهلال، والظروف المالية لشركة الهلال لا تسمح بالتعاقد معه".

وأصبح اللاعب متعب الحربي -كان على أعتاب النصر- أغلى لاعب محلي على الإطلاق في تاريخ الدوري السعودي، بعدما كلف التعاقد معه من الشباب ما يقارب 120 مليون ريال.

وكان الوليد بن طلال هو من تكفل أيضًا بأغلى صفقة في تاريخ الهلال قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، عندما ضم البرازيلي ماثيوس بيريرا من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي بـ18 مليون يورو في صيف 2021.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg