جميع المباريات

إعلان

بمشاركة تريزيجيه.. الريان يغرق في أمواج الهلال (فيديو)

الريان والهلال

الهلال يقسو على الريان القطري

خسر نادي الريان القطري الذي يضم محمود حسن تريزيجيه بين صفوفه، مساء اليوم الثلاثاء، بثلاثة أهداف لواحد أمام ضيفه الهلال السعودي، في مباراة جمعتهما على ملعب أحمد بن علي المونديالي في العاصمة الدوحة، ضمن الجولة الأولى من الدور الرئيسي في دوري أبطال آسيا للنخبة.

دوري أبطال آسيا 2024-2025 الذي يحمل اسم "النخبة"، يقام بنظام جديد، يتضمن مشاركة جميع الفرق في مجموعة واحدة، على أن يواجه كل نادٍ 8 منافسين مختلفين، بواقع 4 مباريات على أرضه و4 أخرى خارجها، تمامًا مثل النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا.

وشارك تريزيجيه أساسيًا في تشكيل الريان أمام الهلال ثم غادر عند حدود الدقيقة 90+5.

ويحل الريان القطري ضيفًا على النصر السعودي في ملعب الأول بارك بالجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة، 30 سبتمبر، بينما يستدرج الهلال السعودي ضيفه الشرطة العراقي إلى ملعب الملز، 1 أكتوبر المقبل.

تشكيل الريان

حراسة المرمى: باولو فيكتور

الدفاع: حازم شحاتة، أندريه أمارو، ديفيد جارسيا، جوشوا برينت

الوسط: جوليان دي سارت، عبد العزيز حاتم، جابرييل بيريرا

الهجوم: محمود حسن تريزيجيه، أشرف بنشرقي وروجر جيديس

تشكيل الهلال

حراسة المرمى: ياسين بونو

الدفاع: جواو كانسيلو، كاليدو كوليبالي، حسان تمبكتي، رينان لودي

الوسط: روبن نيفيز، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، مالكوم

الهجوم: سالم الدوسري، ليوناردو وألكساندر ميتروفيتش

تفاصيل مباراة الريان والهلال

لم يستغرق الهلال وقتًا في البحث عن شباك الريان، ليزورها اللاعب الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة 15 بعد ضربة رأسية لم يستطع باولو فيكتور التصدي لها إثر وصولها بدقة من عرضية متقنة لمالكوم.

وحاول الريان العودة جاهدًا ليجرب تريزيجيه التصويب بقوة من مسافة بعيدة في الدقيقة 27، لكن سوء حظه دفع الكرة إلى المور بجانب قائم الهلال الأيسر بقليل.

ولدغ الهلال مرمى الريان مجددًا في الدقيقة 42، بفضل مجهود فردي من البرتغالي جواو كانسيلو الذي اقتحم منطقة الجزاء ثم انتظر تمريرة مالكوم، ليسدد فورًا تصويبة قوية على يسار فيكتور. 

وأكمل الهلال ثلاثية الشوط الأول في الدقيقة 44 عن طريق مساهمة جديدة لكانسيلو الذي أرسل عرضية أرضية حولها البرازيلي ماركوس ليوناردو إلى شباك الريان من لمسة واحدة.

وفي الشوط الثاني، سعى الريان إلى تقليص الفارق ليتمكن روجر جيديس من ذلك بهدف في الدقيقة 47، يدين فيه بالفضل إلى عرضية أشرف بنشرقي الساحرة داخل منطقة جزاء الهلال.

واستمر الهلال في فرض أسلوبه الهجومي على الريان، ليحصل على ركلة جزاء أضاعها الصربي ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 71 بعد تصد رائع من الحارس باولو فيكتور.

وتبادل مالكوم مع سالم الدوسري التفنن في إضاعة الفرص السهلة أمام مرمى الريان، التسديدة الأولى صوبها البرازيلي في القائم الأيمن قبل أن ترتد للأخير الذي صوب بقوة دون أن ينجح في التسجيل إثر تألق باولو فيكتور، كان ذلك عند حدود الدقيقة 81.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg