جميع المباريات

إعلان

سباق منتظر بين ليفربول وصلاح.. مَن يتفوق في المفاوضات؟

محمد صلاح

محمد صلاح

أثارت تصريحات النجم المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول، الجدل عقب فوز فريقه على الغريم مانشستر يونايتد بنتيجة (3-0)، في قمة الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي.

صلاح - 32 عامًا - كشف أن نادي ليفربول لم يدخل في مفاوضات رسمية معه من أجل التجديد، حيث ينتظر "مو" القرار النهائي والحاسم خاصة أنه يخوض موسمه الأخير مع "الريدز".

وينتهي عقد صلاح في صيف 2025، حيث انتقل قائد منتخب مصر إلى ليفربول في صيف 2017 قادمًا من روما الإيطالي في صفقة قدرت بـ50 مليون يورو (42 مليون يورو+ 8 ملايين إضافات).

وتحدثت صحيفة "ليفربول إيكو" والمتخصصة في تناول أخبار فريق ليفربول، أن مايكل إدواردز الرئيس التنفيذي للنادي الإنجليزي، يعرف عنه عدم التسرع في مثل هذه القرارات.

وضربت الصحيفة المثل في سياسة إدواردز عندما انتظر فيرجيل فان دايك يناير 2018 للتعاقد معه قادمًا من ساوثهامبتون بعد صيف ناري حاولت من خلاله إدارة ليفربول إقناع مسئولي النادي الملقب بـ"القديسيين" بالتخلي عن المدافع الهولندي.

وذكرت صحيفة "ليفربول إيكو"، أن رغم تسجيل صلاح ثلاثة أهداف وصناعة ثلاثة أهداف آخرين، إلا أن إدواردز لن يتسرع في اتخاذ القرار.

وسيكون الدولي المصري لديه الحق في التحدث مع أي نادٍ بداية من يناير 2025، حيث سيدخل الفترة الحرة قبل ستة شهور من على نهاية عقده.

هنا أمام إدارة ليفربول أربعة شهور قبل بداية الانتقالات الشتوية، لكن إدارة النادي الإنجليزي لا تتعجل من أمرها في ظل أن عقد اللاعب يصل لـ350 ألف جنيه إسترليني.

ويأتي ثقة نادي ليفربول أن الأندية المنافسة مثل برشلونة لا تستطيع ميزانيتها الحالية التعاقد مع صلاح، كما أن ريال مدريد قد يكون غير قادرًا على ضم النجم المصري بسبب الأجور المرتفعة في النادي العاصمي.

نادي باريس سان جيرمان يبدو أن صلاح بعيدًا من حساباته في ظل سياسة النادي العاصمي في التعاقد مع اللاعبين الشباب وليس النجوم الكبار في السن.

هنا سيكون أمام صلاح طريق واحد فقط وهو الانتقال للدوري السعودي خاصة أن كان هناك مفاوضات جادة من جانب اتحاد جدة لجلب الدولي المصري.

وحاولت إدارة "العميد" برئاسة أنمار الحائلي، التعاقد مع صلاح في صفقة كادت تصل لـ150 مليون جنيه إسترليني، إلا أن ليفربول رفض العرض بطلب من الألماني يورجن كلوب مدرب الفريق السابق.

وترغب إدارة ليفربول في اختيار القرار المناسب خاصة أن النادي لا يريد أن يُثقل في أجور باهظة الثمن مما يؤثر على الصفقات القادمة.

وسيكون مايكل إدواردز حريص في اتخاذ القرار، حيث تريد إدارة "آنفيلد" المزيد من الوقت وتحديدًا حتى منتصف الموسم لتحديد موقفها الرسمي والنهائي من التجديد.

وتحدث نجم ليفربول الأسبق جيمي كارجر عن صلاح، قائلاً :"صلاح قادر على اللعب حتى أواخر الثلاثينيات من عمره بسبب اهتمامه الجاد بليقاته البدنية".

وعلم "يلا كورة" في وقت سابق، أن صلاح لديه رغبة في التجديد لمدة موسمين وليس موسم واحد مع استمرار الامتيازات المالية والتي يحصل عليها في الفترة الحالية. (طالع التفاصيل)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg