جميع المباريات

إعلان

"انخفاض نسبة الفوز والأهداف".. ما مدى تأثير إصابة ويسا على برينتفورد؟ (تحليل)

ويسا

يوان ويسا

كشف توماس فرانك مدرب برينتفورد أن إصابة الكاحل التي تعرض لها يوان ويسا ضد مانشستر سيتي "ليست خبرا جيدا" وأنه سيغيب عن الملاعب "للشهرين المقبلين".

وسجل اللاعب صاحب الـ28 عامًا هدف التقدم لصالح برينتفورد في ملعب الاتحاد بعد 22 ثانية فقط يوم السبت الماضي، محرزًا هدفه الثالث في أربع مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ومع ذلك، أجبر تدخل من ماتيو كوفاسيتش على لاعب الكونغو الديمقراطية الدولي ويسا على الخروج قبل نهاية الشوط الأول مباشرة، ليتعرض برينتفورد لهزيمة 2-1.

وقال فرانك لموقع النادي الرسمي: "لسوء الحظ، لا يعد ويسا خبرًا جيدًا، يبدو أن الإصابة ستستمر لشهور قليلة، إنه أمر محبط للغاية، تحدثنا عن إصاباتنا العديدة العام الماضي، وآمل ألا أضطر إلى التحدث كثيرًا عن هذا الأمر هذا العام. ربما فعلت ذلك بالفعل".

وستكون هذه الأخبار بمثابة ضربة قوية لفرانك الذي يفتقد بالفعل للاعبه الجديد إيجور تياجو الذي تم استبعاده حتى أواخر عام 2024 بعد خضوعه لجراحة في الركبة، بينما غادر إيفان توني إلى النادي الأهلي السعودي في اليوم الأخير من سوق الانتقالات.

ماذا يعني غياب ويسا بالنسبة لبرينتفورد؟

في ثلاث مناسبات سابقة فقط لعب برينتفورد بدون كل من ويسا وإيفان توني في التشكيلة الأساسية لمباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وستكون المباراة القادمة هي الأولى بدون الثنائي منذ ديسمبر 2023.

والأمر المثير للقلق بالنسبة لفرانك هو أن فريقه لم يحقق أي فوز في هذه المباريات الثلاث، حيث تعادل في واحدة وخسر اثنتين أخريين.

وتشير المقاييس الرئيسية إلى أهمية ويسا بالنسبة لبرينتفورد.

منذ أغسطس 2021، بلغت نسبة فوز برينتفورد عندما يبدأ ويسا 39.3 في المائة، ولكن عندما لا يبدأ فإنها تنخفض بشكل كبير إلى 26.8 في المائة.

ويسجل برينتفورد أيضًا المزيد من الأهداف عندما يبدأ ويسا، بمتوسط ​​1.6 هدفًا في المباراة الواحدة معه في التشكيلة الأساسية، مقارنة بـ 1.3 هدفًا عندما يكون على مقاعد البدلاء أو غائبًا عن الفريق.

إحصائيات برينتفورد في حضور/غياب ويسا منذ موسم 2021-2022

ومنذ صعود برينتفورد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2021، أصبح ويسا هو ثاني أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في الفريق، برصيد 29 هدفا، خلف توني الذي سجل 36 هدفا.

كما شارك ويسا في ثاني أكبر عدد من المباريات لفريق برينتفورد في المسابقة، حيث ظهر في 106 مباراة.

إحصائيات ويسا بالنسبة لبرينتفورد

وسيلعب برينتفورد في الـ5 جولات المقبلة أمام كل من توتنهام (خارج أرضه)، وست هام يونايتد (على أرضه)، وولفرهامبتون (على أرضه)، مانشستر يونايتد (خارج أرضه) وإيبسويتش تاون (على أرضه).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg