جميع المباريات

إعلان

سموحة يبحث عن "الكنز المفقود" في خزائن الزمالك

كأس مصر، كاس مصر، الكأس، الكاس

هل يخرج كأس مصر من خزينة الزمالك ؟

كتب - عبد القادر سعيد:

موسم رائع قدمه فريق سموحة السكندري لينجح في إجبار الجميع على احترامه، لكنه لم يحصل على شيء، ولم يحقق بطولة بعدما خسر لقب الدوري بفارق هدف، ولهذا السبب يخوض فريق المدينة الساحلية مباراته الأخيرة بالموسم باحثاً عن الكنز الذي سيعوضه عن الإخفاق في الدوري.

الكنز المفقود

خسر سموحة الدوري بفارق هدف لصالح المارد الأحمر الذي يحتفظ في خزائنه بـ37 لقب، لكنه نجح في الثأر منه في قبل نهائي كأس مصر في رحلة البحث عن الكنز المفقود.

فقدان الدوري قد يتم محوه تماماً لو عرف سموحة طريق كنز أخر أكثر عراقة من درع الدوري وهو كأس مصر الذي يعود تاريخه إلى عام 1922 كأقدم بطولة رسمية مستمرة للوقت الحالي في مصر.

الحارس الأبيض

الكنز الذي يبحث عنه سموحة ليس مفقوداً بالنسبة للفارس الأبيض، فكأس مصر يتواجد الأن في خزائن نادي الزمالك بعدما توج به في أخر بطولة عام 2013.

ويسعى رجال أحمد حسام "ميدو" للحفاظ على الكأس الذي يقاتل من أجل فريق سموحة، ولهذا تعد مهمة حراسة الكأس من هجمات سموحة لاقتناصه في غاية الصعوبة، لكنها مهمة اعتاد عليها الزمالك صاحب البطولات الـ22 في كأس مصر.

المواجهة الأخيرة

لم يلتق الفريقان هذا الموسم سوى مرة واحدة فقط في نهائي الدوري المصري وتحديداً في الدورة الرباعية الفاصلة وشهدت تفوقاً كبيراً للفريق السكندري.

فقد نجح سموحة في الفوز بنتيجة (2-1) في الجولة الثانية للدورة الرباعية ليقصي الزمالك تماماً من المنافسة على لقب الكأس بعد أن خسر من الأهلي في الافتتاح لينافس على المركز الثالث الذي حققه بهزيمة بتروجيت في الجولة الأخيرة.

وداع

تعاقد الزمالك مع ما يقارب 15 لاعباً ليكون قيدهم في الموسم الجديد ليس محل شك، وهو ما يعني أن عدد مقابل هذا الرقم سيكون مجبر على الرحيل عن الفارس الأبيض بالموسم الجديد من لاعبي الزمالك.

ويأمل لاعبي الزمالك الحاليين في وداع ناديهم ببطولة يذكرها لهم التاريخ قبل أن يتحولوا لنادي أخر ويخوضون تحدياً جديداً مع كرة القدم.

كما ستكون المباراة لقاء الوداع لنجم فريق سموحة أحمد حمودي الذي سيطير بعد اللقاء إلى سويسرا لإنهاء اجراءات انتقاله لفريق بازل.

تفاصيل المباراة:

التاريخ: 19 يوليو 2014

التوقيت: 09:30 مساءً بتوقيت القاهرة

الحدث: نهائي كأس مصر

الملعب: ستاد الدفاع الجوي

القناة الناقلة: أبو ظبي الرياضية المفتوحة

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg