جميع المباريات

إعلان

إخفاق محلي وتتويج قاري.. الزمالك يختتم موسمه ببطولة وحيدة

الزمالك بطل الكونفدرالية 2024

فريق الزمالك

اختتم نادي الزمالك موسمه الكروي 2023/2024 بتحقيق بطولة واحدة فقط، وهي لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على فريق نهضة بركان المغربي بهدف دون رد.

ورغم هذا الإنجاز القاري، إلا أن الفريق عانى من إخفاقات محلية كبيرة تسببت في خروجه من المنافسة على ثلاث بطولات محلية.

بدأت متاعب الزمالك المحلية بالابتعاد عن سباق الدوري المصري الممتاز، بعد سلسلة من النتائج السلبية التي كان أبرزها التعادل السلبي مع بلدية المحلة ضمن الجولة السابعة عشرة.

هذا التعادل كان بمثابة إعلان خروج الفريق من المنافسة، لينهي الزمالك موسمه في المركز الثالث برصيد 56 نقطة، بفارق كبير عن غريمه التقليدي الأهلي، الذي توج باللقب للمرة 44 في تاريخه برصيد 85 نقطة، وبعد منافسة قوية مع بيراميدز.

ولم تتوقف خسائر الزمالك عند الدوري فقط، بل امتدت إلى كأس مصر، حيث خرج الفريق من الدور ثمن النهائي بعد خسارته أمام طلائع الجيش بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، وهي هزيمة أضافت مزيدًا من الألم لجماهير الفريق.

وبالإضافة إلى ذلك، كان مجلس إدارة نادي الزمالك قد قرر عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة هذا الموسم، مبررًا ذلك بصعوبة تكوين فريق قادر على المشاركة في البطولة، خاصة وأن الفريق الأول كان منشغلاً بمعسكر تدريبي في الإمارات تخللته المشاركة في دورة أبوظبي الودية.

وعلى الرغم من التتويج القاري، إلا أن إخفاقات الزمالك المحلية تضع الفريق تحت ضغط كبير من أجل تحسين الأداء والنتائج في الموسم المقبل.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg