جميع المباريات

إعلان

شبيه شيكابالا والذراع الأيمن لجوميز.. من هو بيكي مدرب الزمالك أمام طلائع الجيش؟

بيكي

أندري بيكي - المدرب العام لنادي الزمالك

يعود نادي الزمالك مساء اليوم الأربعاء، لخوض مبارياته في بطولة كأس مصر أمام طلائع الجيش، في اللقاء الذي سيقام على استاد السلام، ضمن مباريات الدور ثمن النهائي للبطولة المحلية.

وكان الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، قد أنهى بطولة الدوري المصري يوم السبت الماضي، عندما تعادل مع بلدية المحلة بنتيجة 2-2، في لقاء أقيم على استاد السلام.

وجمع نادي الزمالك من رحلته في بطولة الدوري المصري 56 نقطة ليحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المسابقة.

ويسعى نادي الزمالك لاستغلال اعتذار النادي الأهلي عن عدم استكمال مسابقة كأس مصر من أجل التتويج باللقب، الذي فقده في الموسم الماضي والذي توج به النادي الأهلي.

الزمالك يملك حتى الآن 28 لقبا من بطولة كأس مصر، وبفارق 10 ألقاب عن النادي الأهلي الذي يحتل صدارة أكثر الأندية تتويجا باللقب المحلي برصيد 38 لقبًا.

أندري بيكي.. تجربة كاميرونية جديدة على الزمالك

وبعد مباراة بلدية المحلة الأخيرة في الدوري، أتجه جوزيه جوميز، إلى البرتغال لقضاء إجازته، على أن يعود في الأيام القليلة القادمة استعدادا للموسم الجديد 2024-25.

وبالتالي سيدير الكاميروني أندري بيكي، المدرب العام، الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، في غياب جوميز، على أن يعاونه أحمد مجدي، المدرب المساعد.

وقبل توليه المهمة التدريبية الأولى له مع نادي الزمالك سنوضح أبرز محطات بيكي التي جعلت جوميز يطالب بالتعاقد معه وضمه للجهاز الفني للفريق الأبيض، فور التعاقد معه في فبراير الماضي.

في البداية كان بيكي مدربا مساعدا مع جوميز في العديد من التجارب أهمها التعاون السعودي وألميريا الإسباني، بالإضافة إلى ماريتمو وشيفاز البرتغاليان.

كما يمتلك المدرب صاحب الـ 39 عامًا سيرة ذاتية مميزة كلاعب كرة قدم، حيث ارتدى قمصان أندية أوروبية عديدة مثل إسبانيول الإسباني، كما تواجد في الدوري البرتغالي والإنجليزي واليوناني قبل أن ينهي مسيرته في 2019.

وشارك اللاعب الكاميروني في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008، لكنه غاب عن مواجهة منتخب مصر في النهائي بسبب طرده في الدور نصف النهائي.

وفي نسخة 2010 شارك بيكي مع منتخب الكاميرون أمام منتخب مصر في الدور ربع النهائي، في اللقاء الذي تلقت فيه الأسود الكاميرونية الهزيمة أمام مصر بنتيجة 3-1.

شبيه شيكابالا

فور وصول بيكي إلى نادي الزمالك لتوليه المسؤولية الفنية مع جوزيه جوميز، تفاجأ الجميع بالشبه الكبير بينه وبين قائد الفريق الأبيض محمود عبد الرازق شيكابالا.

وعندما ظهر بيكي في إحدى اللقاءات التلفزيونية أكد تقديره لموهبة شيكابالا، وأوضح أنه لاعب عبارة عن "مؤسسة" داخل نادي الزمالك بالإضافة إلى أن قرار إعتزاله سيعود إليه فقط.

تنبأ بتألق زيزو

وأكد بيكي في تصريحات لقناة أون تايم سبورتس أن هناك أكثر من لاعب في نادي الزمالك يمكنه الاحتراف في الدوريات الأوروبية على رأسهم ناصر ماهر، أحمد فتوح وأحمد سيد زيزو.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg