جميع المباريات

إعلان

تحليل: الأرجنتين وكوريا .. صراع المهارة والسرعة

الارجنتين - هاينزا وميسي

من يحسم البطاقة الأولى لدور الـ16

إعداد: هيثم نبيل:

يخوض منتخبا الأرجنتين وكوريا الجنوبية مباراة خاصة جدا الخميس في ظل صراع رهيب بين الفريقين لحجز أول تذكرة للدور الثاني.

ولا شك أن المهارة الأرجنتينية ستكون مطالبة بمواجهة التنظيم والسرعة في منتخب كوريا إلى جانب الروح العالية التي يلعب بها الفريق الكوري الجنوبي مبارياته رغم عدم ثبات مستواه الفني خلال الفترة الماضية.

كلا المنتخبين حقق الفوز في المباراة الأولى الأرجنتين فازت على نيجيريا بهدف نظيف وكوريا حققت فوزا سهلا على اليونان بهدفين دون رد.

المباراة ستقام على ملعب : سوكر سيتي

يدير المباراة الحكم الرائع: فرانك ديبيليكير "أحد أفضل حكام العالم حاليا"

من المتوقع أن يبدأ منتخب الأرجنتين المباراة بطريقة 4-1-3-2 تتحول في بعض الأحيان إلى 4-4-2 وأحيانا أخرى تتحول إلى 2-3-3-2 ببقاء كلا من صامويل وديمبكليس في خط الدفاع وإعطاء بعض التحرر لكلا من هاينز و جوتيبيرز.

ويدفع مارادونا في هذه المباراة بالقوة الضاربة لفريقه كما فعل في المباراة الأولى ومن ا لمنتظر أن يكون لميسي كالعادة دور مؤثر في تحركات الفريق الأرجنتيني الهجومية إلى جانب كلا من دي ماريا ورودريجييز.

التشكيل المتوقع للأرجنتين:

حراسة المرمى: روميرو

خط الدفاع: صاموير – وهاينز – ديمبكليس – جوتيبيرز

ويلعب ماسكيرانو أمام خط الدفاع

خط الوسط : دي ماريا – ميسي – رودريجيز

خط الهجوم : هيجوين – تيفيز

ماسكيرانو سيكون له دور أساسي في بناء الهجمات مع ثلاثي الوسط الهجومي دي ماريا وميسي ورودريجيز بينما سيكون هيجوين وتيفيز في الهجوم منتظرين المساندة المعتادة من النجم ميسي.

وسيكون لدي ماريا ورودريجيز بعض الأدوار الدفاعية في بعض الأوقات عندما يتحول أداء منتخب الأرجنتين إلى طريقة 4-4-2 بناء على مجريات الأمور.

المنتخب الكوري:

يعتمد المنتخب الكوري الجنوبي أساسا على السرعة والتنظيم الجيد داخل الملعب إلى جانب وجود بعض اللاعبين ذوي المهارات الفردية الجيدة.

ولذلك فمن المتوقع أن تكون المباراة قوية للغاية بين المنتخبين لأن منتخب كوريا ليس منتخب صغير أو سيء خاصة إذا ما وضعنا في الحسبان أنه منتخب شديد التنظيم.
 
يبدأ المنتخب الكوري المباراة بخطة لعب 4-4-2 تتحول في بعض الأوقات إلى 4-2-2-2 وهي الطريقة التي تعطي للمنتخب الكوري الانتشار الجيد في جميع أرجاء الملعب وفي بعض الأحيان تتحول الطريقة إلى 4-5-1 لتأمين منطقة منتصف الملعب عندما تتأزم الأمور بالنسبة للمنتخب الكوري الجنوبي.

يخوض المنتخب الكوري المباراة بتشكيلة مكونة من:

حراسة المرمى: جوسونج

خط الظهر: تشويونج – لي جونج – لي بونج – تشادو

خط الوسط: كي سونج – كيم جونج – بارك جي – لي تشونج

الهجوم: بوم كي – بارك تشو

ويعتمد المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية – هو جونج مو – على تحركات بارك جي وكيم جونج في وسط الملعب بالإضافة إلى بارك تشو رأس الحربة الذي غالبا ما يتحرك على الأجناب لترك بعض المساحات لكي سونج وكيم جونج للتقدم من الخلف إلى الأمام.

تبقى الإشارة إلى أن منتخب الأرجنتين واجه منتخب كوريا الجنوبية في كأس العالم عام 86 في المكسيك وفازت الأرجنتين بثلاثية مقابل هدف واحد بقيادة نجم الأرجنتين في هذا الوقت والمدير الفني الحالي للمنتخب الأرجنتيني مارادونا.

شارك بتحليلك في الجزء الخاص بتحليلات مباريات المونديال

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg