جميع المباريات

إعلان

أشهر تراوري في بوركينا فاسو.. لماذا يغيب بيرتراند عن مواجهة مصر بتصفيات كأس العالم؟

بوركينا فاسو

بيرتراند تراوري يغيب عن قائمة بوركينا فاسو

لا يمكنك ألا تلاحظ غياب بيرتراند تراوري عن قائمة منتخب بوركينا فاسو في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026، لدرجة أنك ستعتقد أن اسمًا من بين هاسيمي تراوري ولاسينا تراوري -المنضمان إلى القائمة الرسمية- يعود في الأصل إلى بيرتراند، أشهر تراوري في بوركينا فاسو.

ويخوض منتخب بوركينا فاسو مباراتين في يونيو المقبل ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، الأولى يحل خلالها ضيفًا على منتخب مصر، والأخيرة يستدرج فيها سيراليون إلى العاصمة واجادوجو. (طالع ترتيب المجموعة من هنا)

أشهر تراوري في بوركينا فاسو

بيرتراند تراوري لم يكن أبدًا لاعبًا عاديًا في تاريخ بوركينا فاسو، بالنظر إلى احتلاله المرتبة الثالثة في ترتيب الهدافين التاريخيين برصيد 19 هدفًا، وبفارق 5 أهداف عن الأول، رغم بلوغه سن الثامنة والعشرين فقط، ما يعني أن الفرصة ما تزال مواتية له، ليحطم ذلك الرقم القياسي.

ويحظى اللاعب بيرتراند تراوري الذي دافع عن ألوان تشيلسي وأياكس وليون وأستون فيلا وفياريال على الترتيب، بشعبية جماهيرية كبيرة في بوركينا فاسو -مثل صلاح في مصر- لأنه بالطبع المحترف الأبرز في تاريخ الدولة التي لم تملك أبدًا نجومًا عالميين في تاريخها.

بمطالعة قائمة منتخب بوركينا فاسو التي تواجه مصر، كان متوقعًا أن يظهر بيرتراند تراوري على رأسها، ما لم يحدث. (طالع القائمة بالكامل من هنا)

غياب بيرتراند تراوري يمثل مفاجأة كبيرة في بوركينا فاسو، خاصة أن اللاعب ليس مصابًا، كما أنه بات في الجولات الأخيرة من الدوري الإسباني أساسيًا في تشكيل فياريال، بعدما شارك في آخر 4 مباريات، سجل خلالها هدفًا دون أن يقدم تمريرة حاسمة.

حسنًا ربما لم يعد بيرتراند تراوري فعالًا مع منتخب بوركينا فاسو؟ ذلك أيضًا غير صحيح، إذ كان هداف الخيول في منافسات كأس أمم أفريقيا 2023، بعدما هز الشباك 3 مرات في أربع مباريات فقط.

لماذا لن يواجه منتخب مصر؟

مفاجأة استبعاد بيرتراند تراوري بدأت مع نهاية أمم أفريقيا 2023، بالتحديد مع إعلان منتخب بوركينا فاسو التعاقد مع المدرب المحلي براما تراوري.

وأقام منتخب بوركينا في مارس الماضي معسكرًا في المغرب استعدادًا لمواصلة المشوار في تصفيات كأس العالم 2026، ليخوض فريق براما مباراتين وديتين، خسر في الأولى (2-1) أمام ليبيا، وتعادل في الأخيرة ضد النيجر بهدف لمثله.

الملفت في معسكر بوركينا فاسو الأخير غياب بيرتراند تراوري عن القائمة الرسمية، ما لم يحدث ضجة كبيرة في واجادوجو، لأن المعسكر كان وديًا من الأساس.

استبعاد بيرتراند تراوري للمرة الثانية على التوالي عن قائمة منتخب بوركينا فاسو حمل الصحفيين إلى سؤال المدرب براما تراوري عن سبب ذلك في المؤتمر الذي أعلن خلاله قائمة تصفيات كأس العالم 2026، ليجيب: "تواصلت معه، وقلت له وجهًا لوجه هذه هي كرة القدم.. تحدثنا كثيرًا وكشف لي عن أشياء معينة".

وأتم مدرب بوركينا فاسو في هذا الصدد: "اخترت القائمة دونه، لكنها اختيارات لهذا المعسكر فقط.. واختياراتي اعتمدت على الأهداف التي أريد تحقيقيها حاليًا".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg