جميع المباريات

إعلان

أفسدت انطلاقته الدولية.. صلاح يجدد مواجهة سيراليون بعد 12 عامًا

محمد صلاح

محمد صلاح خلال رحلة ليبيريا استعدادًا لمباراة سيراليون

يجدد محمد صلاح، قائد منتخب مصر، مواجهة منتخب سيراليون بعد 12 عامًا، عندما يلتقي الفريقان غدًا الأحد في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويستعد صلاح رفقة منتخب مصر لمواجهة سيراليون في ليبيريا ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى من التصفيات.

وواجه منتخب مصر نظيره السيراليوني في مباراتين فقط قبل مواجهة الغد، جاءتا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2012، التي فشل الفراعنة في بلوغها.

وتعادل المنتخبان بهدف لمثله في مباراة الذهاب بمصر في سبتمبر 2010، بينما خسر الفراعنة بنتيجة 1-2 في مباراة الإياب سبتمبر 2011.

مباراة الإياب شهدت أول مشاركة لصلاح مع منتخب مصر، إلا أنه لم يتمكن من مساعدة الفراعنة على حصد ولو نقطة أمام سيراليون، علمًا بأنه شارك في 92 مباراة دولية حتى الآن.

وشارك صلاح في المباراة ضمن التشكيل الأساسي، ثم خرج بديلًا لصالح زميله علي عفيفي، بينما لم يسجل أو يصنع في انطلاقته الدولية، لكن حصيلته التهديفية وصلت إلى 53 هدفًا كثاني أكثر الهدّافين عبر التاريخ بعد حسام حسن.

وقرر اتحاد الكرة المصري وقتها الدفع بعدد من لاعبي المنتخب الأولمبي ومدربهم هاني رمزي لخوض مباراة سيراليون بدلًا من المنتخب الأول، خصوصًا أن الفريق كان قد خسر بالفعل بطاقة التأهل إلى كأس أمم أفريقيا لأول مرة منذ 1978.

صلاح ومعه النني فقط من القائمة الحالية لمنتخب مصر شاركا في آخر مباراة جمعت الفراعنة بنظيره السيراليوني في 2011، وبالتالي يريدان الثأر لهزيمتهما.

ومن الجيل الحالي، شارك أيضًا الحارس محمد أبوجبل، وأحمد حجازي، وعمرو السولية، وعمر جابر، ومروان محسن، علمًا بأن الأخير هو الذي سجل هدف المنتخب الوحيد في تلك الخسارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن