جميع المباريات

إعلان

بسبب دورة الألعاب الآسيوية.. السعودية لن تكرر تجربة قطر لاستضافة مونديال 2034

كأس العالم - قطر

كأس العالم

أعلنت المملكة العربية السعودية مساء اليوم الأربعاء، الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة.

ويتطلع الاتحاد السعودي لتسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم، بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كان قد أعلن دعوة دول قارتي آسيا وأوقيانوسيا لتقديم عروضهم لاستضافة كأس العالم 2034.

ولكن قد تواجه السعودية أزمة في مونديال 2034، بسبب إعلان استضافة النسخة الـ22 من دورة الألعاب الآسيوية والتي ستقام في الرياض للمرة الأولى خلال نفس العام.

وسبق وفازت السعودية بحق تنظيم دورة الألعاب الآسيوية 2034 للمرة الأولى في تاريخها، بينما فازت الدوحة بتنظيم في نسخة 2030.

وتنافست السعودية مع قطر على استضافة دورة الألعاب الآسيوية المقرر إقامتها في عام 2030، وذلك خلال الاجتماع الـ39 للجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي.

وتعد دورة الألعاب الآسيوية كبرى الدورات التي يشرف عليها المجلس الأولمبي الآسيوي، وهي ثاني أكبر حدث متعدد الرياضات في العالم بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، حيث يصل عدد المشاركين فيها لأكثر من 10 آلاف رياضي ورياضية من 45 دولة آسيوية مختلفة.

يشار إلى أن النسخة الماضية من الألعاب الآسيوية أقيمت في إندونيسيا عام 2018.

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب الآسيوية 2034 خلال الفترة من الأربعاء الموافق 29 نوفمبر حتى الخميس 14 ديسمبر لعام 2034، وبالتالي سيكون من الصعب استضافة مونديال 2034 في تلك الفترة بسبب انشغال الملاعب والمنتخبات بالدورة الآسيوية.

وبسبب الموجة الحارة في فصل الصيف، سيكون من الصعب أيضًا أن تستضيف المملكة العربية السعودية مونديال 2034 في الصيف رغم أنه الحل الوحيد للخروج من تلك الأزمة.

نفس الأمر تكرر لقطر والتي استضافت كأس العالم الأخير 2022، إلا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم نقل توقيت البطولة لفصل الشتاء والتي أقيمت بالتحديد في الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر.

اقرأ أيضاً..

ضمن 6 دول.. فيفا يمنح المغرب حق استضافة كأس العالم 2030 رسميًا

رسمياً.. السعودية تعلن نية الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

"اتفاق مبدئي".. يلا كورة يكشف كواليس مفاوضات الزمالك للتجديد مع فتوح

الثاني عربيًا وإفريقيًا.. حدث تاريخي ينتظر المغرب بعد إعلان استضافة مونديال 2030

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg