جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. غرامات بسبب فينيسيوس.. كين يعادل رقم روني.. وإنجاز منتظر لهالاند

هالاند

إيرلينج هالاند

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

انتصار أول منذ 41 عاما

حقق نادي أستون فيلا الإنجليزي، انتصارا ثمينا على نظيره يونج بويز السويسري، بثلاثة أهداف دون رد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

ويعتبر هذا هو الانتصار الأول لأستون فيلا في دوري أبطال أوروبا منذ 41 عاماً، عندما شارك الفريق الإنجليزي في آخر بطولة أوروبية له.

ذا صن

إنجاز منتظر لهالاند

إذا تمكن إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي من تسجيل هدف في شباك إنتر ميلان بدوري أبطال أوروبا، سيصبح أسرع لاعب يصل إلى 100 هدف مع فريق أوروبي، متخطياً رقم الأسطورة كريستيانو رونالدو.

المهاجم النرويجي سجل حتى الآن منذ انضمامه إلى مانشستر سيتي قبل موسمين، 99 هدفاً في إجمالي 103 مباراة مع مانشستر سيتي في جميع المسابقات، ورونالدو وصل إلى 100 هدف في 105 مباراة مع ريال مدريد، وهو ما يرغب هالاند في تحطيمه بمباراة أقل.

هدف يونايتد ينضم إلى مارسيليا

انضم النجم الفرنسي أدريان رابيو إلى صفوف نادي مارسيليا الفرنسي، في صفقة انتقال حر خلال الموسم الجاري 2024-2025.

وكان رابيو يعتبر هدفا رئيسيا لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ولكن نادي الشياطين الحمر فشل في إقناعه بالانضمام إلى صفوف الفريق بعد نهاية عقده مع يوفنتوس.

الصحافة الإسبانية

آس

غرامات بسبب فينيسيوس

وافقت لجنة مكافحة العنف على فرض غرامة قدرها 60.001 يورو بسبب التلفظ بإهانات عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاء ذلك بعد تحديد هوية شخص أقدم على نشر إهانات ذات طبيعة عنصرية بشكل متكرر ضد فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، إلى جانب منع المتهم من دخول أي مكان رياضي لمدة عامين.

وستقدم الجهات المختصة بتفتيش شبكات وسائل التواصل للعثور على من يختبئون وراء حسابات مجهولة، على أن يتم البحث عنهم، وفي حال تم العثور عليهم، فسيتعرضون لعقوبة أخرى.

موندو ديبورتيفو

شكل جديد لمدريد

زادت الفرق والمواجهات في المباريات، إلا إن ريال مدريد لا يتوقف في سانتياجو بيرنابيو عن تحقيق الانتصارات أمام الفرق التي ينتهي بها الأمر بالاستسلام للأسباب التي لا تعد ولا تحصى.

تلك المرة كانت أمام شتوتجارت، الذين كانوا قادرين على التفوق لكن كان هناك تيبو كورتوا، حارس المرمى الذي تمتع بروح المنقذ، والذي أوقف كل التسديدات التي هددت مرماه وظهر ذلك خلال سبع مرات.

ماركا

إشادة إنريكي

أشاد لويس إنريكين المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان، بنظيره ميشيل سانشيز مدرب جيرونا، قبل المباراة المرتقبة بين الثنائي في دوري أبطال أوروبا.

وقال إنريكي: "لم يتوقع أحد مشاركة جيرونا إنها المرة الأولى التي يلعبون فيها في دوري أبطال أوروبا لكنني شاهدت جميع المباريات العام الماضي، وهي واحدة من أفضل الفرق التي يجب مشاهدتها والأكثر متعة في مشاهدتها".

تابع: "أعتبر نفسي من محبي ميشيل، وسيحصل على مكافأته باللعب في ملعب أسطوري، وآمل ألا يلعبوا بشكل جيد غدًا".

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

دعم جماهيري لفلاهوفيتش

حرصت جماهير يوفنتوس الإيطالي على دعم دوسان فلاهوفيتش، مهاجم الفريق، رغم صيامه عن التهديف في الفترة الماضية.

وبدأ مشجعو فريق يوفنتوس من الملعب في الهتاف "دوسان دوسان" في حين بدا من الواضح انزعاج من إهدار الفرص.

وفاز فريق يوفنتوس الإيطالي على ضيفه آيندهوفن بنتيجة 3-1 في أولى مشاركاته في دوري أبطال أوروبا.

معاناة مانيان

تعرض مايك مانيان، حارس فريق ميلان، لإصابة خلال مباراة فريقه ضد ليفربول في دوري أبطال أوروبا.

وبدا أن مانيان يعاني من مشاكل في ركبته اليمنى، وتمكن من مواصلة اللعب بعد عدة دقائق من العلاج والفحوصات في السقوط الأول، قبل أن يسقط مجددًا ويتم استبداله.

الصحافة الفرنسية

فوت ميركاتو

صدمة رابيو

أعلن نادي أولمبيك مارسيليا عن التعاقد مع أدريان رابيو، لتدعيم صفوف الفريق الفرنسي خلال الموسم الجاري.

وقال رابيو نعم لمشروع فريق مارسيليا، بعد أن أصبح لاعبًا حرًا من دون نادي خلال الصيف، وبعد نهاية عقده مع يوفنتوس، وسنوات طويلة خاضها في باريس سان جيرمان.

وعاد أدريان رابيو إلى الدوري الفرنسي بعد 5 سنوات من رحيله عن صفوف باريس سان جيرمان، لتعيش جماهير الأخير حالة من الصدمة.

لو باريزيان

إشادة بإنريكي

أشاد ميشيل سانشيز، مدرب جيرونا، بنظيره لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان قبل مواجهة الفريقين في أولى مواجهاتهما في دوري أبطال أوروبا بالموسم الجاري.

وقال ميشيل خلال المؤتمر الصحفي: "لا أستطيع مقارنة نفسي بلويس إنريكي لأنه مدرب كبير، لقد تابعت نجاحاته على مستوى النادي أو المستوى الوطني وهو بالنسبة لي ملهم".

تابع: "إنريكي لا يتخلى أبدًا عن فكرة التمركز العمودي للهجوم والوصول إلى المرمى، ومن الواضح أنه المدرب الذي يلهمني وأنا معجب به".

الصحافة الألمانية

د ب أ

كين يعادل رقم روني في أبطال أوروبا

سجل نجم منتخب انجلترا هاري كين هدفه رقم 30 في دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء.

وبهذا الهدف ،عادل كين الرقم القياسي الذي سجله واين روني كأكثر لاعب إنجليزي تسجيلا للأهداف في البطولة.

وأحرز كين تسعة أهداف في دوري أبطال أوروبا منذ انتقاله إلى بايرن في صيف العام الماضي 2023، وقبلها سجل 21 هدفا بقميص فريقه السابق توتنهام الإنجليزي.

قائد دورتموند يرد على منتقديه

يرى إيمري كان قائد فريق بوروسيا دورتموند الألماني أنه تعرض لانتقادات غير عادلة بسبب أدائه قبل أول مباراة لفريقه في دوري أبطال أوروبا بشكله الجديد أمام كلوب بروج، الأربعاء.

وشارك كان كبديل في الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه أمام هايدنهايم في الدوري الألماني، وسجل هدفا من ركلة جزاء في فوز دورتموند بنتيجة 2/4 يوم الجمعة الماضي، واحتفل كان بهدفه بطريقة استفزت جماهير دورتموند.

وحظى إيمري كان بدعم المدرب الجديد لدورتموند نوري شاهين، وسط الانتقادات التي طالت اللاعب الألماني خاصة بعد مشاركته بديلا لدقائق قليلة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg