جميع المباريات

إعلان

نتائج نيوكاسل ومانشستر يونايتد تهدد الأندية الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا

حسرة لاعبي مانشستر يونايتد أمام كوبنهاجن

حسرة لاعبو مانشستر يونايتد أمام كوبنهاجن

أصبحت الأندية الإنجليزية مهددة بخسارة المقعدين الإضافيين في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بداية من النسخة المقبل 2024-2025، وذلك بسبب النتائج السيئة لفريقي مانشستر يونايتد ونيوكاسل، في مرحلة المجموعات حتى الآن، مقابل تفوق أندية: ألمانيا، إسبانيا وإيطاليا حتى الآن.

وقرر الاتحاد الأوروبي "يويفا" تعديل نظام بطولة دوري أبطال أوروبا، لتصبح بمشاركة 36 فريقًا بدلًا من 32 فريقًا، بداية من النسخة المقبلة، وسيتم منح مقعدين من الأربعة الإضافية، للاتحادات التي تحقق أنديتها أفضل نتائج جماعية في الموسم الحالي.

نيوكاسل ومانشستر يونايتد قد يحرمان إنجلترا من مقعد إضافي في دوري أبطال أوروبا

وأشارت صحيفة ديلي ميل إلى أنه كان من المتوقع أن تضمن إنجلترا أحد المقعدين الإضافيين في دوري الأبطال، لكن البداية السيئة لفريقي مانشستر يونايتد ونيوكاسل قد تكلف الكرة الإنجليزية الكثير، رغم ضمان تأهل مانشستر سيتي ونتائج أرسنال الجيدة.

ويتواجد مانشستر يونايتد ونيوكاسل في قاع مجموعتيهما بدوري الأبطال، ليضعا الفرق الإنجليزية خلف نظيرتها الألمانية، الإسبانية والإيطالية في تصنيف الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت أنه لحساب عدد نقاط كل دولة، يتم جمع النقاط التي احتسبت لفرقها معًا في البطولات الأوروبية الثلاثة: دوري الأبطال، الدوري الأوروبي، دوري المؤتمر، وتقسيمها على عدد الأندية المشاركة.

وتتصدر الأندية الألمانية الترتيب في الوقت الحالي، وذلك بعد تأهل فريقي بايرن ميونيخ وريد بول لايبزيج لدور الـ 16، بالإضافة لاحتلال نادي بوروسيا دورتموند صدارة مجموعته حتى الآن بعد مرور 4 جولات.

وتتفوق كذلك الأندية الإيطالية بفضل تأهل إنتر ميلان ونتائج نابولي الجيدة، بالإضافة لاستمرار حظوظ ميلان ولاتسيو في التأهل للدور المقبل، بينما تتواجد الأندية الإسبانية في المركز الثالث على حساب إنجلترا، رغم تذبذب نتائج برشلونة وأتلتيكو مدريد، وذلك بفضل تأهل ريال مدريد وريال سوسيداد.

أقرأ أيضًا

طرد راشفورد يُورط الشياطين.. كوبنهاجن يقلب الطاولة على يونايتد بريمونتادا قاتلة (فيديو)

"يعتلي الصدارة".. دورتموند يعبر نيوكاسل في مجموعات دوري الأبطال

6 مقاعد.. المتأهلون إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

إنجاز فينيسيوس ورودريجو وتوهج هويلوند.. أرقام قياسية عديدة في أربعاء دوري الأبطال

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg