جميع المباريات

إعلان

كاف يطلب تحقيقًا في مزاعم انتهاك لوائح الحوكمة والتدقيق.. وموتسيبي: لا تسامح مع الفساد

كاف

كاف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) في بيان رسمي، الخميس، توجيه لجنة التدقيق والحوكمة التابعة له بالتحقيق في مزاعم انتهاك لوائح الحوكمة والتدقيق الداخلية.

ووفقًا للبيان، من المقرر أن تقوم اللجنة بتعيين إحدى شركات المحاماة الدولية أو شركات التدقيق والخدمات المهنية ذات الاحترام الدولي للتحقيق في هذه المزاعم، وتقديم تقرير إلى اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (EXCO).

ومن جانبه، أعرب باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن التزام الاتحاد بممارسات الحوكمة والتدقيق والشفافية العالمية، قائلاً: "لا يوجد تسامح مطلق مع الفساد أو انتهاك لوائح الحوكمة الداخلية والمراجعة والشفافية أو انتهاك النظام الأساسي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم".

وأضاف: "لقد أسسنا إدارة الحوكمة الداخلية والامتثال في عام 2021 التي لفتت انتباهنا إلى هذا الانتهاك المزعوم".

وأوضح موتسيبي أن الثقافة الحالية في الاتحاد، التي تركز على أفضل ممارسات الحوكمة، ساهمت في اكتساب الاحترام من قبل الرعاة والشركاء والحكومات الإفريقية وأصحاب المصلحة الدوليين.

وأكد على أن اللجنة التنفيذية ستناقش تقرير لجنة التدقيق والحوكمة وستتخذ الإجراءات المناسبة فورًا إذا تم تحديد أي سلوك غير لائق.

وتتكون لجنة التدقيق والحوكمة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من القاضي بيتروس داماسيب كرئيس والسيد هابي ديودوني كنائب رئيس لجنة الحوكمة، بالإضافة إلى السيد محمد زعزاعي كرئيس لجنة التدقيق والامتثال والسيد محمد نور الدين أسيندوه كنائب رئيس اللجنة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg