جميع المباريات

إعلان

المنتخب الليبي يهزم نظيره الرواندي في تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2018

ليبيا

ليبيا



حقق المنتخب الليبي فوزا غير مطمئن على ضيفه منتخب رواندا 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على ملعب الطيب المهيري بمدينة صفاقس التونسية في ذهاب مباريات المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم .2018

ويدين المنتخب الليبي بهذا الفوز لنجمه فيصل البدري الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 47 من ضربة جزاء.

ويحتاج المنتخب الليبي للتعادل بأي نتيجة أو الفوز بأي نتيجة في مباراة العودة ليضمن تأهله للدور الثالث الأخير من التصفيات.. فيما يتحتم على المنتخب الرواندي الفوز بأكثر من هدف بشرط ألا يتلقى مرماه أي هدف ليضمن صعوده للدور التالي.

وجاء الشوط الأول سريعا من الطرفين خاصة من جانب المنتخب الليبي الذي ظهر واضحا رغبته في الفوز واعتمد على شن الهجمات المنظمة على مرمى منتخب رواندا مستغلا الاجناب والتسديد من خارج منطقة الجزاء.

في المقابل اعتمد منتخب رواندا على تضييق المساحات واللعب بطريقة دفاعية لامتصاص حماس لاعبي المنتخب الليبي واعتمد على شن الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى المنتخب الليبي.

ورغم هجمات المنتخب الليبي المتتالية لكن هذا الشوط لم يشهد خطورة كبيرة على مرمى المنتخب الرواندي سوى في هجمتين فقط.

وجاءت الهجمة الأولى في الدقيقة 21عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى خرج الحارس من مرماه لابعادها لتتهيأ الكرة أمام محمد المنير الذي سددها مباشرة في اتجاه المرمى الخالي لكن كرته تعلو العارضة.

أما الهجمة الثانية عندما سدد مصطفي الكرة من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 29 لكن حارس رواندا حولها الى ضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو ليبيا لينحصر بعدها اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط فارضا التعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني سجل المنتخب الليبي الهدف الأول في الدقيقة 47 من ضربة جزاء بعد عرقلة فيصل البدري في منطقة الجزاء لينجح نفس اللاعب في التسجيل منها.

تغير الحالي بعد الهدف وبدا منتخب رواندا يضغط على المنتخب الليبي بحثا عن تعديل النتيجة في الوقت نفسه تراجع منتخب ليبيا لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي منتخب رواندا واعتمد على الهجمات المرتدة.

ورغم الضغط الرواندي لكنه لم يشكل خطورة على مرمى ليبيا فيما كانت هجمات المنتخب الليبي أكثر خطورة.

وفي الدقيقة 61 كاد عبده أن يضيف الهدف الثاني للمنتخب الليبي عندما توغل من الناحية اليسرى وراوغ مدافعي رواندا وسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الايسر للحارس.

واستمرت محاولات المنتخب الرواندي بحثا عن تعديل النتيجة ليسهل من مهمته في مباراة العودة في الوقت الذي تراجع فيه المنتخب الليبي الى وسط ملعبه للحفاظ على تقدمه واعتمد على الهجمات المرتدة.

واستمر منتخب رواندا في هجماته وسط دفاع مستميت من جانب لاعبي المنتخب الليبي الذي كان خطيرا في هجماته ولكن عاب لاعبوه انهاء الهجمة بالصورة الصحيحة ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز المنتخب الليبي 1 / صفر.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg