جميع المباريات

إعلان

العربية: ريكارد أغلى سادس مدرب في العالم.. وعقده مع الأخضر يفوق ال80 مليون ريال

فرانك ريكارد

ريكارد أخفق في قيادة المنتخب السعودي للبرازيل 2014

كتب – أسامة فاروق:

تبلغ القيمة الرقمية للعقد السنوي الذي وقعه الهولندي فرانك ريكارد مدرب الأخضر مع الاتحاد السعودي لكرة القدم 26 مليون و800 ألف ريال بحسب برنامج "في المرمى" على قناة العربية الفضائية.

وبذلك يدخل "جيب" مدرب برشلونة السابق ما يزيد عن المليونين و300 ألف ريال شهريًا ما يضعه رقم 6 في قائمة أعلى المدربين أجرًا في العالم.

وحال استمر ريكارد في منصبه حتى نهاية عقده في ديسمبر 2013 فستكون كافة المبالغ التي تسلّمها 80 مليون و400 ألف ريال سعودي.

وكان الشارع الرياضى في المملكة تضاربت به الأقوال حول المرتب الذي يحصل عليه المدير الفني السابق لبرشلونة نظير تدريب منتخب البلاد، حيث تم إشاعة خبر حصوله على مبالغ قياسية مما دعي محمد المسحل المشرف العام على المنتخبات لنفي ذلك جملة وتفصيلا.

وقال التقرير الذي تم بثه ضمن حلقة "في المرمى" مساء الثلاثاء إن عقد ريكارد يشمل بعض المميزات، إذ تسلم بموجبه مفاتيح "فيلا" في مجمع شاطيء الغروب شرقي البلاد، بالإضافة إلى سيارة من نوع GMC YUKON.

ويحوي بند المكافآت في العقد حصول المدرب على 50 ألف دولار مقابل تحقيق بطولة كأس الخليج، و100 ألف دولار نظير الفوز بكأس الأمم الآسيوية، و150 ألف دولار إذا ما نجح في قيادة المنتخب السعودي لكأس العالم 2014، وهو ما لن يحدث بعد الخروج من التصفيات.

وأشار تقرير العربية إلى أن ريكارد كان يحتل المرتبة الثالثة في بورصة المدربين خلال عام 2011، قبل أن يهبط ثلاثة مراكز في 2012.

ويتخطى ريكارد مدربين كبار مثل: الإيطالي كارلو أنشيلوتي (باريس سان جيرمان الفرنسي) والبرازيلي لويز فيليبي سكولاري (بالميراس البرازيلي) والبرتغالي أندريه فيلاس بواش (تشيلسي الإنجليزي) والأسكتلندي أليكس فيرجسون (مانشيستر يونايتد الإنجليزي) الذي جاؤوا في المراكز الأربعة الأخيرة.

أما المراكز الخمسة الأولى في بورصة المدربين فجاءت –بحسب التقرير كالتالي:

1-    البرتغالي جوزيه مورينيو (ريال مدريد الإسباني)
2-     الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا (الوصل الإماراتي)
3-    الإسباني بيب جوارديولا (برشلونة)
4-     الإيطالي فابيو كابيلو (إنجلترا)
5-     الفرنسي أرسين فينجر (أرسنال الإنجليزي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg