جميع المباريات

إعلان

تثبيت خليجي 20 في اليمن

المنتخب العماني يحتفل بالفوز بدورة كأس الخليج ال19

صنعاء (ا ف ب) - قرر رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم الجمعة في صنعاء تثبيت اقامة منافسات دورة كأس الخليج العشرين اواخر العام المقبل في اليمن رغم الاحداث الامنية التي تشهدها بعض المدن اليمنية منذ فترة.

وجاء القرار عقب زيارة رؤساء الاتحادات الخليجية لليمن في الايام الثلاثة الاخيرة وعقدهم مؤتمرا استثنائيا حسموا خلاله الجدل الدائر حول مصير بطولة خليجي 20 بعد التسريبات الاعلامية والتكهنات بنقلها الى البحرين -الدولة البديلة- بسبب عدم جاهزية اليمن للتنظيم والمشاكل الامنية والسياسية التي يمر بها.

واكد رؤساء الاتحادات استضافة اليمن للبطولة وفي موعدها المحدد سابقا من 22 تشرين الثاني/نوفمبر الى 4 كانون الاول/ديسمبر 2010 بعد ان كانت الامارات قد تقدمت بطلب تعديل موعدها لتزامنها مع بعض الفعاليات والبطولات الاقليمية وهو مالم يتم اقراره.

وتقام مباريات البطولة في مدينتي عدن وزنجبار.

وقدم الاتحاد اليمني والمسؤولون اليمنيون في الجهات ذات العلاقة كوزارتي الاشغال العامة والسياحة ومحافظة عدن تقريرا مفصلا في اجتماع امناء سر الاتحادات الخليجية، عن الاستعدادات اليمنية لاستضافة البطولة.

ولمزيد من التأكيد شكلت لجنة ثلاثية من امناء سر السعودية والامارات وعمان للنزول الى عدن لتفقد سير العمل في المنشآت والاستماع ايضا من مدير امن عدن والمسؤولين للخطة الامنية للبطولة، ورفعت اللجنة تقريرا اشاد بالجهود اليمنية للاستضافة وهو التقرير الذي رفع لرؤساء الاتحادات واستندوا عليه في تأكيد الاستضافة وان تضمنت قرارات المؤتمر متابعة الاعداد للاستضافة عبر زيارات ميدانية اخرى خلال فترات زمنية تتراوح ما بين شهر ونصف وثلاثة اشهر حسب ما تراه اللجنة وو القرار الذي سيعجل من وتيرة العمل والانجاز للمشاريع سواء الملاعب او الايواء.

واشاد رئيس الاتحاد الاماراتي محمد خلفان الرميثي بالاجواء التي سادت الجلسة والتوافق الكبير في اقرار تقارير وتوصيات امناء السر، مضيفا "نعتقد ان العام المتبقي على الاستضافة كاف لليمن لتجهيز كل ما يلزم، والهاجس الامني لن يؤثر على جو البطولة ونتمنى حتى ذلك الحين ان تزول الغيمة التي تمر باليمن لتكون بطولة آمنة".

ويشهد اليمن منذ فترة مواجهات عسكرية بين الجيش اليمن والحوثيين في منطقة صعدة (شمال)، في حين ان الجنوب يشهد مواجهات من حين الى آخر في ما يسمى بالحراك الجنوبي حيث يطالب سكانه بالانفصال.

يذكر ان منتخب اليمن كان بدأ مشاركته في دورات كأس الخليج في "خليجي 16" في الكويت عام 2003، واعقب ذلك في "خليجي 17 و18 و19".

وتوج منتخب عمان بطلا للنسخة الاخيرة التي استضافها على ارضه مطلع العام الحالي وذلك للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على نظيره السعودي 6-5 بركلات الترجيح اثر انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي صفر-صفر.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg