جميع المباريات

إعلان

العبرة من السابقين.. "الكورس" الفرنسي بداية مشوار العالمية لعبد المنعم (صور)

أكد محمد عبد المنعم، لاعب فريق نيس الفرنسي، مساء اليوم الخميس، أنه يسير على الخطى الصحيحة لبداية مشوار العالمية.

محمد عبد المنعم انتقل في فترة الانتقالات الصيفية الجارية إلى نادي نيس الفرنسي قادما من النادي الأهلي، بعدما قضى 3 مواسم معه، حصد من خلالها 9 ألقاب كالتالي: "2 دوري أبطال أفريقيا، 3 كأس السوبر المصري، 2 الدوري المصري، 2 كأس مصر"، بالإضافة إلى احتساب تتويجه ببطولة الدوري المصري موسم 2017-18.

"الكورس" الفرنسي بداية مشوار العالمية لعبد المنعم

وقال محمد عبد المنعم في مؤتمر تقديمه الذي أقيم مساء اليوم الخميس: "اللغة صعبة إلى حد ما، لكنني متحمس للحصول على كورس اللغة الفرنسية للتعامل مع زملائي".

وأضاف: "مستعد للتضحية بوقت كبير من أجل تعلم لغة فرنسا، واللاعبين والمدرب أدخلوني في الأجواء سريعًا". (للاطلاع على باقي التصريحات اضغط هنا)

العبرة مما سبقوه

وما يجعل عقلية محمد عبد المنعم تتطور للأفضل في الاحتراف الخارجي هو التعلم أكثر واتخاذ العبرة من اللاعبين السابقين، فهناك أكثر من لاعب لم يتمكنوا من الاستمرار طويلا في الاحتراف الأوروبي وعادوا إلى مصر، لأسباب مختلفة منها صعوبة اللغة.

صلاح أيقونة المصريين

لا أحد يختلف على أن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، هو خير مثال أمام محمد عبد المنعم للسير على خطاه بالأخص وأن لاعب الريدز لا يزال يكتب التاريخ في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعندما تسير في شوارع المحروسة حاليًا تجد أن محمد صلاح هو المثال الأفضل على ألسنة جميع اللاعبين الشباب والناشئين نظرا لما وصل إليه، وبالتأكيد أن هذا الطريق لم يكن مفروشا بالورود أمام صلاح ليصل لهذه المكانة.

وبالتالي فإن محمد عبد المنعم أمامه طريق طويل عليه اتخاذه لكي يصل لطريق العالمية.

مقاومات النجاح

وبدأ عبد المنعم بالفعل اتخاذ أولى خطوات مقاومات النجاح بعدما أكد أنه سيتعلم اللغة الفرنسية من أجل التواصل مع اللاعبين والجهاز الفني، بالإضافة إلى أن ذلك سيساعده كثيرا داخل أرضية الملعب.

ومن أهم مقاومات النجاح التي يجب على عبد المنعم اتخاذها التالي:

1- تعلم اللغة. (أكد عبد المنعم تعلمها من خلال كورس فرنسي)

2- الانسجام بسرعة مع الاعبين والجهاز الفني. (عبد المنعم قال إن زملائه ساعدوه على ذلك)

3- الاهتمام أكثر بالجانب البدني في صالة الجيم بالأخص وأن الدوري الفرنسي يمتاز بالسرعات. (عبد المنعم يتمتع بقدرة بدنية جيدة تمكنه من التعامل مع جميع اللاعبين)

4- التعامل مع مدرب خاص (بالتأكيد هناك أمورا على عبد المنعم تطويرها وهو ما سيأتي من خلال اصطحاب مدرب خاص خارج الملعب)

5- الاهتمام بالقدر الكافي من النوم والاستيقاظ المبكر. (الصحة البدنية أمر مهم للغاية ولكن مع إعطاء الجسم القدر الكافي من النوم مع الحرص على الاستيقاظ في وقت مبكر ستختلف الأمور للأفضل).

لمشاهدة صورا من تقديم محمد عبد المنعم اضغط هنا أو تنقل عبر الألبوم

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg