جميع المباريات

إعلان

مباراة الـ96 ساعة وتسليم الدوري في أفريقيا.. مواقف وطرائف الكرة المصرية

الأهلي يتوج بالدوري

صورة أرشيفية

عندما تعلم أن الأهلي سيتسلم درع بطولة الدوري المصري الممتاز عن الموسم الماضي 2023-24، في مباراة إياب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، هذا من العجائب التي لا تغيب عن الكرة المصرية.

الأهلي أعلن مساء اليوم الثلاثاء، بشكل رسمي أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وافق على تسليمه والاحتفال ببطولة الدوري المصري الممتاز عن موسم 2023-24 بعد مباراة جور ماهيا الكيني التي ستقام يوم السبت القادم.

ويلعب الأهلي مع جور ماهيا الكيني مساء السبت القادم، على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات إياب دور الـ32 لبطولة دوري الأبطال، علما بأن الأهلي تفوق في مباراة الذهاب بنتيجة 3-0 في اللقاء الذي أقيم في كينيا.

وأوضح الأهلي في بيانه الرسمي، أنه تلقى خطابا من كاف يشير إلى موافقته على تسليم درع الدوري بعد مباراة العودة أمام جور ماهيا، وذلك بعدما تقدم الأهلي بهذا الطلب رغبة منه في الاحتفال مع الجماهير التي ستحضر المباراة. (لمعرفة التفاصيل اضغط هنا)

هذا العجب ليس غريبا على الكرة المصرية، فلك أن تتخيل أن الأهلي من الأساس توج ببطولة الدوري يوم 8 أغسطس الماضي في مباراة كانت مؤجلة من الجولة 24 للمسابقة، وبعد 44 يومًا تم الإعلان أخيرا عن كيفية تسليم الأهلي درع المسابقة.

وفي السطور التالية نستعرض أبرز العجائب التي لم تغيب عن الكرة المصرية خلال الموسم الماضي بالتحديد..

1- من العجائب أن هناك مباراة لُعبت على 4 أيام، هذا واقع وحدث بالفعل بين بيراميدز وسموحة ضمن مباريات الجولة الـ28، حيث استضاف استاد الإسكندرية مباراة الفريقين يوم 28 يونيو الماضي، لكن حدث حريق في الملعب أدى إلى تأجيلها ليوم 2 يوليو الماضي وتستكمل من الدقيقة 49 من بداية الشوط الثاني ويفوز فيها بيراميدز بنتيجة 3-2.

2- بطولة الدوري نفسها استمرت حتى 335 يومًا وكان ذلك أمرًا كارثيًا حيث بدأت يوم 18 سبتمبر 2023 وانتهت يوم 18 أغسطس 2024، وهذا لا يحدث في أي دوري في العالم مما أصاب معظم لاعبي الدوري بالإرهاق.

3- يوم 12 مايو الماضي، أرسل النادي الأهلي خطابًا لاتحاد الكرة 4 طلبات من بينها طلب تعيين حكام أجانب لمبارياته وإعادة النظر في معايير اختيار الحكام وذلك بسبب الأخطاء التحكيمية التي أثرت على نتائج الفريق في الدوري.

4- نسائم الصباح.. يوم 12 يونيو الماضي رد جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، أخيرا على الأزمة التي أثارها أيمن الشريعي، رئيس نادي إنبي، لكن الرد كان غير متوقع، حيث أكد أيمن الشريعي في تصريحات سابقة أنه أرسل لرئيس اتحاد الكرة أزمة بسبب دوري 2003 والذي احتفل به النادي الأهلي وإنبي في نفس الوقت. (لمعرفة ما قاله جمال علام اضغط هنا)

5- وأخيرا هو تسليم درع بطولة الدوري خلال مباراة جور ماهيا التي ستقام في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg