لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

نهائي يورو 2024.. نيكو ويليامز على موعد مع المجد في برلين

نيكو ويليامز

نيكو ويليامز

لعب نيكو ويليامز دورا محوريا في بلوغ منتخب إسبانيا نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) في ألمانيا، لكن يتبقى له خطوة واحدة فقط لحفر أسمه في سجلات التاريخ رفقة زملائه في منتخب الماتادور، عبر المواجهة النهائية للبطولة القارية أمام إنجلترا غدا الأحد على الاستاد الأولمبي في برلين.

وشارك ويليامز في خمس من أصل ست مباريات للماتادور في البطولة القارية بإجمالي دقائق لعب 404 دقائق.

وسجل ويليامز هدفا واحدا خلال الفوز الساحق على جورجيا 4/1 في دور الستة عشر كما صنع هدفا لزميله رودريجو خلال المباراة ذاتها.

وركض ويليامز حوالي 45 كم خلال المباريات الخمس بمتوسط سرعة 2ر34 كم في الساعة ولم يحصل على أي إنذارات حتى الآن... وشن مهاجم اتلتيك بيلباو ثمان محاولات على مرمى المنافسين وبلغت نسبة دقة تمريراته 88%.

ويسير نيكو البالغ من العمر 21 عاما في الطريق المعاكس لشقيقه الأكبر وزميله في فريق أتليتك بلباو الإسباني، إينياكي ويليامز الذي كان ضمن قائمة غانا في كأس أمم أفريقيا الأخيرة التي أقيمت أوائل العام الجاري في كوت ديفوار.

ولد نيكو ويليامز في 12 يوليو 2002 لأب وأم من غانا، قررا مغادرة أفريقيا للاستقرار في مدينة مليلة التي تتبع الحكم الإسباني.

ولكن المهاجم الإسباني الواعد نشأ وتربى وترعرع في مدينة بامبلونا، وبدأ فيها مسيرته مع كرة القدم بفريق أكاديمية أوساسونا قبل أن ينتقل إلى أكاديمية أتلتيك بلباو في عام 2013.

بدأ نيكو ويليامز مشواره الاحترافي مع فريق باسكونيا في موسم 2019/2020 وفي الموسم التالي تم تصعيده للفريق الرديف في بيلباو قبل أن يظهر لأول مرة في الدوري الإسباني في نفس الموسم.

ومع مرور الوقت فرض نيكو ويليامز نفسه بقوة بفضل مهاراته وسرعة انطلاقاته وأصبح ركيزة أساسية بصفوف الفريق الباسكي في الموسمين الماضيين، ورفع رصيده الإجمالي إلى 20 هدفا في 122 مباراة.

وجذب تألق نيكو ويليامز مع الفريق الباسكي أنظار الأندية الكبيرة في أوروبا، ورشحته تقارير صحفية لخطوة أكبر مثل العملاقين برشلونة وريال مدريد، وأيضا ليفربول وأستون فيلا في إنجلترا.

ووقع نادي بلباو مع جناحه الشاب عقدا في البداية يمتد حتى صيف 2024، ولكن تم الاتفاق على توقيع عقد جديد مع اللاعب في أواخر العام الماضي 2023 ليبقى داخل صفوف الفريق الباسكي حتى صيف 2027 لتحقيق أقصى استفادة مادية ممكنة حال بيعه.

وتبلغ القيمة السوقية الحالية لنيكو ويليامز 60 مليون يورو، وفقا لتقديرات شبكة ترانسفير ماركت العالمية.

وبعكس شقيقه الأكبر إينياكي ويليامز، لعب "نيكو" لمنتخبات إسبانيا للشباب والناشئين حتى استدعاه المدرب لويس إنريكي المدير الفني الحالي لباريس سان جيرمان الفرنسي لصفوف المنتخب الأول في إسبانيا خلال سبتمبر 2022.

وأحرز نيكو ويليامز هدفه الدولي الأول في مباراة ودية أمام الأردن ليفرض نفسه على قائمة إسبانيا في كأس العالم الأخيرة 2022 في قطر والتي ودعها منتخب الماتادور مبكرا بالخسارة بركلات الترجيح أمام المغرب في دور الـ16.

وشارك نيكو في 4 مباريات بمونديال قطر بخلاف ظهوره في 4 لقاءات ودية أخرى وأربع مباريات في التصفيات المؤهلة ليورو 2024 بخلاف مباراتين في دوري أمم أوروبا، وسجل ثلاثة أهداف إضافة إلى ست تمريرات حاسمة بقميص إسبانيا.

ورغم رحيل إنريكي بقى نيكو ويليامز في صفوف منتخب إسبانيا تحت قيادة مديره الفني الحالي لويس دي لافوينتي الذي كان مدربه في منتخب الشباب تحت 21 عاما.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات