لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

يامال: مقارنتي بميسي "الأفضل في التاريخ" لن تساعدني.. ونريد الفوز في نهائي الأحلام

لامين يامال

لامين يامال

أكد لامين يامال لاعب منتخب إسبانيا، أن مقارنته بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يعتبره الأفضل في التاريخ، لن تساعده، مشيراً إلى رغبته في الفوز بنهائي "يورو 2024".

ويلتقي منتخب إسبانيا مع نظيره الإنجليزي، مساء الأحد، في نهائي بطولة "يورو 2024".

وقال لامين يامال في حوار أجراه مع صحيفة "ماركا" الإسبانية بمناسبة عيد ميلاده الـ17: "لقد تغيرت كثيرًا، سواء على المستوى الشخصي أو على مستوى اللعب، لقد نمت ثقتي بنفسي، على الجانب البدني أنا سعيد جدًا بالتغيير الذي قمت به".

وأضاف: "نعم كنت أعلم أنني سأسجل عندما سددت الكرة أمام منتخب فرنسا، هناك صورة لي وأنا أذهب للاحتفال عندما سددت الكرة، عندما تضرب الكرة بهذه الطريقة، فأنت تعلم أنه هدف أو أنه سيكون قريبًا جدًا، وكنت محظوظًا لأنه كان هدفًا".

وتابع: "نهائي يورو 2024 هو نهائي الأحلام، خاصة وأن إنجلترا في المقدمة، الجميع يريد أن يلعب مباريات من هذا القبيل، الآن ما نريده هو أن تفوز إسبانيا بالكأس".

وأكمل: "لقد عانت عائلتي كثيرا معي، لقد كانوا دائما بجانبي، لقد كانوا هم الذين أخذوني إلى المباريات عندما كنت صغيراً، عندما فزنا على فرنسا، أحببت أن أتخيل مدى سعادتهم، لأننا فزنا وبسبب هدفي".

وواصل يامال: "هنا في منتخب إسبانيا لا نركز على ما إذا كان شخص ما يلعب في أتلتيكو أو ريال مدريد أو فياريال، نحن فريق ومنتخب وطني وما نسعى إليه هو تقديم كل شيء لزملائنا في الفريق".

وأضاف: "هل أخبرني كارفاخال بالإنضمام إلى ريال مدريد مثلما فعل مع رودري؟ لا، لا، لقد كنت دائمًا في برشلونة".

وأكمل: "من طلب قميصي في يورو 2024؟ مبابي طلب ذلك، ورجل المعدات في غرفة خلع الملابس، وكييزا في مباراة إيطاليا، عندما فزنا على فرنسا كنت أفكر في المباراة النهائية، وكنت متحمسًا جدًا لدرجة أنك لا تتذكر".

وتابع: "الهدية التي أرغب بها في عيد ميلادي؟ أخبرت والدتي أننا إذا فزنا فلا أريد أي شيء كهدية، أريد فقط أن أحتفل في مدريد مع زملائي وهذا كل شيء، يمكن أن يكون يوما مجنونا مع الحشد، الجميع سيصابون بالجنون من المطار، سوف نصل بنشوة لا تصدق، الفوز ببطولة أوروبا هو أمر جنوني لم يحدث منذ عام 2012".

وأردف يامال: "كيف نتغلب على إنجلترا؟ نلعب بالطريقة التي نلعب بها، كما هو الحال أمام ألمانيا أو فرنسا، أن نكون أنفسنا ونمتلك الكرة ونسيطر على المباراة في جميع الأوقات، أعتقد أننا الأفضل في ذلك ولا يمكن لأحد أن يوقفنا إذا فعلنا ذلك، من الواضح أنه كفريق لا يوجد أحد مثل إسبانيا، يلعب بالكرة ويمارس الضغط، نحن نقوم بعمل جيد للغاية، وفي النهاية، فإن وضع هذه الكثافة هو المفتاح، وبدونها لا يمكنك الفوز بنهائي اليورو".

وعن مقارنته بميسي، رد يامال قائلاً: "أحاول أن أكون لامين، أحاول أن أجعل الناس يتعرفون علي بنفسي، في النهاية، مقارنة نفسك بأفضل لاعب في التاريخ لن تساعدك، لأنني لن أكون مثله أبدًا، أحاول أن أكون على طبيعتي، وأن أجعل الناس يتعرفون علي باسم لامين يامال وهذا كل شيء".

وأتم نجم منتخب إسبانيا الشاب: "لويس دي لا فوينتي منحني الكثير من الثقة، في النهاية، الانضمام إلى الفريق الأول كلاعب أساسي هو أمر لا يمكن لأي شخص أن يفعله، كان شخص آخر سينتظر حتى أكبر، لقد منحني الثقة، ووضعني في التشكيلة الأساسية في كل مباراة باستثناء ألبانيا، أنا سعيد للغاية وسعيد جدًا لثقته".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات