لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

من المدرب إلى اللاعبين.. دفاع فرنسا عن مبابي مستمر في يورو 2024

مبابي

مبابي ما يزال يبحث عن نفسه في يورو 2024

يدافع المنتخب الفرنسي عن اللاعب كيليان مبابي ربما أكثر من دفاعه عن مرمى مايك ماينان في منافسات كأس أمم أوروبا، يورو 2024، بعد أن تلقى القائد صاحب الـ25 عامًا انتقادات قاسية هذا الصيف.

وخاض مبابي 4 مباريات مع منتخب فرنسا في يورو 2024.

اللاعب الفرنسي كيليان مبابي غاب فقط عن موقعة هولندا في الجولة الثانية من دور المجموعات، بسبب الإصابة.

وتعرض مبابي لكسر في أنفه أثناء مباراته الأولى في يورو 2024، عندما شارك في فوز فرنسا (1-0) على النمسا، قبل أن يحصل على إذن الجهاز الطبي لمواصلة المشاركة مع ضرورة ارتداء قناع طبي.

الدفاع عن مبابي مستمر في يورو 2024

يورو يمثل عقدة من الأساس بالنسبة إلى كيليان مبابي، لأنه لم يسجل أي هدف في نسخة 2020، كما أنه أهدر خلالها ركلة ترجيح أمام سويسرا، أطاحت بفرنسا من دور الـ16.

وصام مبابي عن تسجيل الأهداف ضد النمسا، ثم غاب عن لقاء هولندا، قبل أن يحرز هدفه الوحيد في مرمى بولندا من علامة الجزاء.

وشارك كيليان مبابي ضد بلجيكا ثم البرتغال، لكنه لم يسجل بعد في إقصائيات يورو 2024 قبل المواجهة المرتقبة ضد إسبانيا في نصف النهائي.

وقال ديشامب في تصريحات لشبكة "Telefoot" الفرنسية، عقب تخطي البرتغال في ربع النهائي: "ألا تعتقدون أن مبابي حقق تاريخًا كافيًا حتى الآن؟ رغم ذلك، إنه يريد المزيد".

وواصل حديثه في هذا الشأن: "فعلنا كل ما بوسعنا من أجل إعادته إلى أمم أوروبا.. لقد عانى من مشكلة في الظهر قبل البطولة ثم اشتكى من أنفه، وحتى لو لم يكن جاهزًا بنسبة 100% فأنا أعلم جيدًا أن مشاركته تدفع الخصم إلى تغيير أسلوبه".

أما يوسف فوفانا، لاعب وسط منتخب فرنسا، قال دفاعًا عن مبابي: "لا أعرف لاعبًا آخر نجح في تسجيل 3 ركلات في نهائي كأس العالم (اثنان جزائية وواحدة ترجيحية).. إنه قائدنا، وعندما يتحدث، نستمع كلنا إليه".

من جانبه، قال كولو مواني عنه: "مبابي يتمتع بالموهبة في القيادة.. لديه الكثير من الخبرة، وأعتقد أنه ولد ليكون قائدًا لمنتخب فرنسا".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات