جميع المباريات

إعلان

"شاركت في دوري أبطال أوروبا".. من هي تشاريتي روبن نجمة مباراة الأهلي والزمالك؟ (فيديو)

تشاريتي روبن لاعبة سيدات الأهلي

تشاريتي روبن لاعبة سيدات الأهلي

صنعت النيجيرية تشاريتي روبن لاعبة فريق سيدات الأهلي التاريخ، بعدما أصبحت أول لاعبة تسجل في مرمى الزمالك خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الأولى لبطولة الدوري المصري - سيدات.

افتتحت روبن التسجيل للأهلي في الدقيقة 43 من الشوط الأول، بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، سكنت الزاوية البعيدة لحارسة الزمالك نورا مندور، ثم أضافت الهدف الثاني لفريقها في الدقيقة 73 من المباراة، بعد رأسية قوية من داخل منطقة الجزاء، ليُنهي الأهلي المباراة بفوز تاريخي بنتيحة 2-1.

أهداف مباراة الزمالك والأهلي في قمة الكرة النسائية

ويشارك الأهلي والزمالك لأول مرة في البطولة، بعدما أجبر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" فرقه المشاركة في بطولاته على ضرورة تكوين فريق نسائي من أجل الحصول على رخصة الأندية المحترفة.

من هي تشاريتي روبن التي سجلت هدفين في مباراة الأهلي والزمالك؟

تشاريتي لاعبة من أصول نيجيرية، تبلغ من العمر 24 عاما (من مواليد 25 ديسمبر 2000)، أُطلق عليها لقب "شيلاتشي" نسبة إلى اللاعب الإيطالي الراحل وهداف كأس العالم 1990 سلفاتور شيلاتشي والمعروف عنه دقة إنهاء هجماته أمام المرمى.

النيجيرية التي تجيد اللعب في مركز المهاجم يبلغ طولها 177 سم، ولعبت في أكثر من نادي داخل نيجيريا، فكانت البداية مع فريق ريفرز أنجلز، ثم انتقلت إلى نادي إيبوم أنجلز عام 2015 الذي أعطاها الفرصة لإظهار موهبتها.

"هذا النادي خاص بالنسبة لي لأنه هو الذي فتح لي الباب للعب كرة القدم".. قالت تشاريتي في تصريحات صحفية

في عام 2017، ساعدت روبن فريقها للوصول إلى نهائي بطولة الكأس لأول مرة، وعلى الرغم من الخسارة بركلات الترجيح لكن تم اختيارها كأفضل لاعبة في البطولة بعد مساهماتها وأهدافها لصالح الفريق، حيث سجلت 9 أهداف وفازت بجائزة هداف الدوري النيجيري الممتاز للسيدات، كما رشحها الاتحاد النيجيري لكرة القدم لجائزة أفضل لاعبة في الدوري الممتاز للسيدات لعامي 2017 و 2018.

دافعت روبن عن ألوان نيجيريا في كأس العالم للسيدات تحت 20 عامًا 2016، كما لعبت دورا حيويا في تأهل منتخب بلادها للمشاركة في كأس العالم تحت 20 عاما الذي استضافته فرنسا عام 2018.

عام 2019، قررت تشاريتي خوض تجربة احترافية في كازاخستان مع فريق بيك كازيجورت في خطوة شكلت نقلة كبيرة في مسيرتها الكروية، حيث أسهمت في تتويج الفريق بلقب الدوري، بالإضافة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا للسيدات (موسم 19/20).

We are poised to go past Anderlecht' - Nigeria's Charity Reuben eyes  Champions League success | Goal.com Ghana

على الرغم من أن تشاريتي لم تكن أتمت عامها الـ19 في ذلك الوقت، لكنها شاركت في 3 مباريات مع فريقها الكازاخستاني بمجموعات دوري الأبطال وسجلت هدفا في أول مشاركة لها.

لاعبة سيدات الأهلي شاركت أيضًا في مباراتي بيك كازيجورت ضد اندرلخت البلجيكي في دور الـ 32 من منافسات تشامبيونزليج للموسم ذاته، لكن ظهورها لم يتعدَ الـ 4 دقائق في مباراتين تعادل فريقها 1-1 في لقاء الذهاب وفاز 2-0 في الإياب.

"إنه لأمر رائع أن ألعب لأول مرة في أوروبا، كنت أواجه معارضة قوية وصعوبات في الدوري النيجيري الممتاز للسيدات، لذا سأقول إن مسيرتي المهنية تتقدم.. آمل أن أبذل قصارى جهدي في كل مباراة لأن هذه مجرد بداية لمسيرتي في أوروبا".. قالت تشاريتي قبل مواجهة اندرلخت

وفي دور الـ 16 اصطدمت تشاريتي ورفاقها بالعملاق البافاري بايرن ميونخ الذي أنهى مشوار الفريق الكازاخستاني بعد الفوز عليه بنتيجة 7-0 في مجموع اللقاءين، وشاركت اللاعبة النيجيرية في 16 دقيقة فقط.

بعد نهاية تجربة روبن الناجحة في كازاخستان، عادت إلى بلادها مرة أخرى، وانتقلت إلى فريق بايلسا كوينز الذي حققت معه بعض الألقاب المحلية واستمرت معه حتى انضمامها إلى صفوف الأهلي في أغسطس 2024.

شاهد مهارات وأهداف تشاريتي روبن لاعبة الأهلي الجديدة في الفيديو التالي:

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
كريستال بالاس

كريستال بالاس

0 1
ليفربول

ليفربول

86

عرضية من كريستال بالاس لكن دفاع ليفربول يتصدى للكرة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg