جميع المباريات

إعلان

إنجلترا تدرس تغيير التشكيلة قبل مواجهة سويسرا في ربع نهائي يورو 2024

إنجلترا

منتخب إنجلترا

تتجه إنجلترا إلى تعديل تكتيكي كبير قبل مواجهتها الحاسمة في ربع نهائي بطولة أوروبا 2024 ضد سويسرا، حيث يفكر المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، جاريث ساوثجيت، في اللعب بثلاثة مدافعين في الخط الخلفي.

ويعتبر هذا التغيير محوريًا في استراتيجية ساوثجيت، الذي اعتمد في المباريات الأربع السابقة على نظام 4-2-3-1.

ومع ذلك، شهدت تدريبات الفريق الأخيرة في فايمار يوم الأربعاء تشكيل ثلاثة مدافعين مركزيين، مما يلمح إلى إمكانية حدوث هذا التعديل في النهج.

كانت إنجلترا قد أنهت مشوارها في دور الستة عشر بفوزها على سلوفاكيا بالتحول إلى نظام 3-5-2 خلال الوقت الإضافي، وهو ما قد يدفع ساوثجيت لتكرار هذا النهج أمام سويسرا.

وتشير صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى أن ساوثجيت قد يعتمد على الثلاثي جون ستونز وكايل ووكر وإزري كونسا في الخط الخلفي، في ظل غياب مارك جوهي للإيقاف.

وتجدر الإشارة إلى أن سويسرا تعتمد على نظام ثلاثة مدافعين مركزيين، وربما يكون التوافق مع فريق مراد ياكين هو الدافع وراء هذا التغيير في النهج الإنجليزي.

يذكر أن ساوثجيت استخدم نظام الثلاثة مدافعين في السابق، مما ساهم في تحقيق إنجلترا المركز الرابع في كأس العالم 2018، كما تنقل بين اللعب بثلاثة وأربعة مدافعين في يورو 2020.

ومع ذلك، لا يزال ساوثجيت يمتلك خيار الاعتماد على نظام 4-2-3-1 الذي استخدمه حتى الآن في البطولة، مع استكشاف اللعب بثلاثة لاعبين في الخلف كتكتيك محتمل للاستخدام أثناء المباراة في حال مواجهة صعوبات في اختراق دفاعات سويسرا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات