جميع المباريات

إعلان

صناعة مجد النمسا بأيادي كولر.. وثلاثي ذهبي ودور ألابا الجديد في يورو 2024

كولر وألابا في منتخب النمسا

كولر مع ديفيد ألابا خلال فترة تدريبه لمنتخب النمسا

صنع المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني الحالي للنادي الأهلي، مجد الكرة النمساوية، بعدما قاد منتخب النمسا في الفترة من 2011 إلى 2017، لينجح في تحقيق تأهل تاريخي لمنافسات يورو 2016، ومنذ ذلك الوقت لم تغب شمس النمسا عن أمم أوروبا.

وتعتبر فترة كولر الأنجح في أوروبا، والتي صاحبها البصمة الأكبر له، كانت مع المنتخب النمساوي، بعدما ساهم في تحسين تصنيف المنتخب من المركز إلى المركز العاشر في سابقة تاريخية لم تحدث من قبل.

وقاد كولر منتخب النمسا في 54 مباراة، حقق خلالها 25 فوزًا، و13 تعادلاًا مقابل 16 هزيمة، وسجل 81 هدفًا بينما استقبلت شباكه 58 هدفًا.

واستطاع كولر قيادة كتيبة "الأولاد" لتأهل تاريخي لمنافسات يورو 2016 للمرة الأولى، بعدما شارك منتخب النمسا في نسخة 2008 كمستضيف للبطولة.

ورغم أن منتخب النمسا قد فشل في تجاوز دور المجموعات بتلك النسخة، لكنها كانت نقطة البداية لتطور المنتخب الملقب بـ "الأولاد"، حيث وصل لدور الـ 16 في النسخة التالية في يورو 2020، قبل أن يودع على يد إيطاليا بنتيجة 2-1، بعد التمديد للوقت الإضافي.

ويتواجد 3 لاعبين من الجيل الذهبي الذي شارك تحت قيادة كولر مع منتخب النمسا في يورو 2016، وهم الحارس هاينز لايندنر، ولاعب الوسط مارسيل سابيتزر بالإضافة لماركو أرناتوفيتش نجم إنتر ميلان.

ويغيب ديفيد ألابا أحد أبرز نجوم منتخب النمسا، والذي كانت بداية تألقه مع منتخب بلاده تحت قيادة كولر، عن يورو 2024، حيث مازال يتعافى من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي التي تعرض لها مع ريال مدريد.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية، أن ديفيد ألابا سيلعب دورًا جديدًا مع منتخب بلاده، بعدما عرض عليه المدير الفني رالف رانجنيك التواجد ضمن الطاقم المساعد له خلال البطولة، وهو ما وافق عليه اللاعب المخضرم، وسيجعله متواجدًا على مقاعد البدلاء.

وسيقوم ألابا بدوره كقائد للمنتخب ومساعد للمدير الفني، مع تواجد أطباء العلاج الطبيعي من ريال مدريد معه، لاستكمال عملية تعافيه من الإصابة، حتى يكون جاهزًا لفترة الإعداد للموسم الجديد، دون التخلي عن منتخب بلاده.

أقرأ أيضًا

"اكتشف بودولسكي وهبط بفريق".. من هو "صانع نهضة النمسا" المرشح لتدريب الأهلي؟

خريطة إذاعة مباريات اليوم في يورو 2024.. ظهور أول لفرنسا وبلجيكا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
أوكرانيا

أوكرانيا

0 0
بلجيكا

بلجيكا

80

خطأ لصالح بلجيكا بعد تدخل قوي من لاعب أوكرانيا

Advertisement
مباشر
سلوفاكيا

سلوفاكيا

1 1
رومانيا

رومانيا

80

التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 ما زال مسيطرا على اللقاء