جميع المباريات

إعلان

لعبة أثارت ثورة غضب في مصر.. لماذا ألغى الحكم هدف كرواتيا ضد إسبانيا؟

كرواتيا

ضربة جزاء كرواتيا

شهدت مباراة إسبانيا وكرواتيا في افتتاح مباريات المجموعة الثانية من بطولة يورو 2024 حالة تحكيمية مثيرة للجدل انتهت بالغاء هدف.

واحتسب الحكم الإنجليزي ركلة جزاء ضد روردي نجم منتخب إسبانيا في الدقيقة 77 لينفذها المنتخب الكرواتي عن طريق برونو بيتكوفيتش ولكن أوناي سيمون تصدى لها قبل أن تعود الكرة للمنتخب الكرواتي وتلعب إلى بيتكوفيتش الذي سجل هدف تقليص الفارق.

ولكن حكم الفار تدخل مرة أخرى والغى الهدف فلماذا؟

تدخل الفار اعتمادًا على نص المادة الثانية " المخالفات والعقوبات " من القانون رقم 14 الخاص بركلات الجزاء ليحتسب ركلة حرة غير مباشرة ويرفض إعادة ركلة الجزاء بعد عدم دخولها المرمى مباشرة وارتكاب لاعب منتخب كرواتيا لمخالفة قانون تنفيذ ركلات الجزاء بحظر الدخول إليها قبل لمس زميله المسدد للكرة.

 

وكانت لعبة شبيهة كانت قد أثارت الجدل في مصر في أبريل الماضي بين المقاولون وسموحة التي اقميت في الجولة الـ 20 من بطولة الدوري الممتاز.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع احتسب وائل فرحان حكم المباراة ركلة جزاء للمقاولون الذي كان متأخرًا في النتيجة بهدف نظيف انبرى لها جوزيف أوشايا وتصدى له الهاني سليمان لترتد إلى محمد سالم الذي كانت اقتحم منطقة الجزاء وسجل منها هدفًا الغاه الحكم لتشتعل الأجواء ضده.

طالع .. بالفيديو.. قانون اللعبة يفصل في "صحة" ثورة المقاولون ضد الحكم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
هولندا

هولندا

0 0
فرنسا

فرنسا

46

منتخب فرنسا يتعادل أمام هولندا في شوط أول مثير