جميع المباريات

إعلان

"بسبب الانتهاكات المالية".. تليجراف: مانشستر سيتي مهددًا بالاستبعاد من جميع البطولات

مانشستر سيتي

فريق مانشستر سيتي

كشفت تقارير صحفية أن نادي مانشستر سيتي مهددًا بعدم المشاركة في جميع البطولات، حال تمت إدانته في أزمة انتهاك قواعد اللعب المالي.

رابطة الدوري الإنجليزي وجهت إلى مانشستر سيتي 115 انتهاكًا بالفساد المالي على مدار تسع سنوات منذ عام 2009.

وقالت صحيفة تليجراف إن مانشستر سيتي مهددًا بالاستبعاد من الدوري الإنجليزي الممتاز، حال تمت إدانته بانتهاك القواعد المالية، بالإضافة لجميع البطولات الأخرى.

وأضافت أن مانشستر سيتي قد يكون معرضًا لحظر مشاركته في كأس الاتحاد الإنجليزي وكاراباو، مع شكوك حول مشاركته أيضًا في دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

وواصلت تليجراف أن منافسي السيتي في الدوري الإنجليزي يرون أن خصم النقاط قد لا يكون عقابًا كافيًا، إذا تمت إدانته بالغالبية العظمى من الاتهامات الموجهة له.

وأشارت إلى أن الاستبعاد من بريميرليج سيهدد مشاركة مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي وكاراباو، وفقًا للائحة البطولتين.

وتنص المادة 31 من قواعد كأس الاتحاد الإنجليزي على الآتي: "عندما يتم قبول نادي للمشاركة في المسابقة، ثم يتم استبعاده من الدوري الذي ينافس فيه أو تعلق مبارياته، يجوز إلى مجلس اللعبة المهنية استبعاده"، هذا المجلس يضم ممثلين عن الدوري الإنجليزي الممتاز، ورابطة الكرة الإنجليزية.

كما أن تحدد قواعد كأس كاراباو الأندية المشاركة في البطولة كما يلي: "كل عضو من وقت لآخر من الرابطة، وكل عضو من وقت لآخر في الدوري الإنجليزي".

وأوضحت صحيفة تليجراف، موضحة أن قواعد بطولة دوري أبطال أوروبا أكثر تعقيدًا، حيث إن النادي يحتاج إلى رخصة يويفا، من أجل المشاركة في البطولات الأوروبية.

وتابعت أن يويفا والرابطة الإنجليزية وبريميرليج، جميعهم يلعبون دورًا في عملية منح الرخص، إلا أن "تليجراف" لم تتأكد بعد من وجود بندًا يجزم بعد مشاركة مانشستر سيتي في البطولات الأخرى حال تم استبعاده من الدوري الإنجليزي.

وأتمت الصحيفة أنه في حال تمت إدانة مانشستر سيتي واستبعاده من الدوري الإنجليزي، سيكون لذلك تأثيرًا سلبيًا على المشاركة في كأس العالم للأندية، بسبب وجود فجوات زمنية كبيرة بين المباريات.

وكانت جلسة استماع مانشستر سيتي في محاكمة القرن مثلما وصفتها "تليجراف" بدأت يوم الاثنين الماضي، ومن المتوقع أن يصدر الحكم خلال الأشهر المقبلة.

طالع أيضًا:

إضراب اللاعبين على الطاولة.. نجم مانشستر سيتي ينتقد تزايد ضغط المباريات

جوارديولا عن هالاند: فاجأني لأنني سجلت 11 هدفا فقط في 11 عاما.. وأتوقع إيقافه

"قد يهبط للدرجة الثانية".. جلسة استماع مانشستر سيتي بشأن الانتهاكات المالية الاثنين المقبل

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg