جميع المباريات

إعلان

إرث اللاعب المحبوب سيبقى حيا.. الحزن يسيطر على الصحف العالمية بعد وفاة رفعت

رفعت

أحمد رفعت يغادر عالمنا لكن إرثه سيبقى حيا إلى الأبد

لم تكن الصحف الرياضية حول العالم أقل تأثرًا منا بوفاة اللاعب أحمد رفعت، ليتصدر هذا الخبر الصادم، عناوينها، وتحظى تلك التقارير الواردة في هذا الشأن، بمساحة لا بأس بها، سواءً في أمريكا أو إنجلترا أو حتى في كينيا.

وغادر أحمد رفعت عالمنا، صباح اليوم السبت، لكنه ترك إرثًا سيبقى حيًا بحسب وصف بعض الصحف الرياضية في أنحاء العالم، فيما ذهبت أخرى إلى أن رحلة اللاعب الذي كان واعدًا ثم أصبح محبوبًا انتهت بسبب مشكلات صحية، لتذكرنا بأن الحياة لن تدوم أبدًا.

وإليكم بعضًا مما كتبته الصحف العالمية بشأن وفاة أحمد رفعت.

موقع clutchpoints الأمريكي.. انتهت رحلة اللاعب المحبوب

عالم كرة القدم يعيش حالة من الحزن الشديد.. بتلك العبارة، بدأ الموقع الأمريكي تعليقاته على وفاة اللاعب أحمد رفعت عن عمر 31 عامًا بسبب أزمة قلبية، مضيفة أن قلبه توقف عن النبض في ساعة مبكرة من صباح السبت، بشكل مفاجئ ومأساوي في الوقت نفسه.

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن رفعت كان لاعبًا معروفًا في مصر بعد أن دافع عن ألوان نادٍ عريق مثل الزمالك.

واستفاض: "بدأت مشكلات رفعة الصحية بعد أن سقط أرضًا في 11 مارس أثناء مباراة بالدوري المصري.. الحادث الصعب دفع إلى وضع جهاز تنفسي اصطناعي لمدة 9 أيام، وعلى الرغم من مجهوداته، استمرت حالته في التدهور".

ونقل الموقع الأمريكي ردود أفعال مجتمع كرة القدم في مصر، مضيفًا: "تستمر إشادات المشجعين واللاعبين والأندية به.. لن ننسى مساهمة رفعت في الكرة المصرية، وذكرى اللاعب ستظل حية في قلوب معارفه ومحبيه".

وأنهى: "انتهت رحلة أحمد رفعت من لاعب واعد إلى زميل محبوب بسبب مشكلات صحية.. هذا تذكير مؤلم بأن الحياة غير باقية، وبينما تنعيه مصر، ينضم عالم كرة القدم إليها في تكريم للاعب ترك بصمة لا يمكن محوها أبدًا".

موقع pulsesports الكيني.. إرثه سيبقى حيًا

بدا كاتب التقرير متأثرًا بشدة بوفاة أحمد رفعت، حيث ذهب إلى أن صدى ذلك ترك صدمة كبير بين جماهير كرة القدم في أنحاء العالم.

ونشر الموقع الكيني التسلسل الزمني لتدهور حالة أحمد رفعت الصحية منذ أن أغمي عليه في 11 مارس حتى ظهر متفائلًا في آخر حوار تليفزيوني له قبل أن يستيقظ المصريون على خبر وفاته، صباح السبت.

وأكمل: "ما يزال سبب الوفاة غير معروف.. لكن الاعتقاد الطبي بأنه مرتبط بمضاعفات في القلب عانى منها في وقت سابق من هذا العام".

وأوضح الموقع أن رفعت كان لاعبًا دوليًا خاض 5 مباريات مع المنتخب المصري كما واجه كينيا في وقت سابق، مختتمًا: "سيظل إرثه حيًا في ذكريات كل الذين شاهدوه يلعب وفي ذكريات كل الذين كانوا محظوظين بما يكفي ليتعرفون إليه شخصيًا".

موقع liverpoolecho الإنجليزي.. رسالة مؤثرة من صلاح

أبرز الموقع المختص في نشر أخبار نادي ليفربول الإنجليزي، رسالة محمد صلاح المؤثرة بعد وفاة أحمد رفعت، إذ كتب: "الله يصبر أهله وكل محبيه".

وسلط موقع "ليفربول إيكو" الضوء على المشكلات الصحية التي أدت إلى توقف أحمد رفعت عن ممارسة كرة القدم قبل أن يودع عالمنا صباح السبت عن عمر 31 عامًا، بعد مسيرة امتدت أكثر من عقد من الزمان في مصر والإمارات.

ونوه الموقع بأن رفعت كان جناحًا هجوميًا مميزًا في الأندية التي لعب لها، كما سبق له مزاملة محمد صلاح في منتخب مصر.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg