جميع المباريات

إعلان

"أكثر من مجرد إيقاف القيد".. ماذا يحدث للزمالك إذا رفض دفع مستحقات بوطيب؟ (لائحة)

الزمالك - أحمد سليمان

مجلس إدارة الزمالك

خرج أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك بتصريحات جديدة بشأن موقف ناديه من دفع المستحقات الخاصة بالمغربي الدولي خالد بوطيب لاعب الفريق السابق.

حصل بوطيب على حكم من المحكمة الرياضية الدولية "كاس" بأحقيته في الحصول على المستحقات المتأخرة له لدى الزمالك والمتمثلة في قيمة عقده بالكامل نظرًا لفسخ التعاقد من طرف واحد.

سليمان تحدث في ظهور تلفزيوني قائلًا: "نحن يتم التلاعب بنا من خلال الشكاوى، طلبنا التفاوض مع خالد بوطيب، لكن يتم الضغط عليه من قبل آخرين".

وتابع: "سنترك إيقاف القيد مستمر، ماذا يمكن أن نفعل؟ من أين يمكن أن أدفع 4 مليون دولار بخلاف ما دفعناه من قبل؟".

لكن السؤال، هل يمكن بالفعل أن يترك الزمالك الأمر بهذا الشكل؟ دون ان يتحرك لتسويته بشكل مباشر أو من خلال التفاوض مع اللاعب؟ وماذا يمكن أن يحدث للقلعة البيضاء في حالة عدم الدفع؟

تقول المادة 21 من لائحة الانضباط الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي تأتي تحت عنوان (عدم احترام القرارات)، ما يلي:

1. أي شخص يفشل في دفع مبلغ مالي بشكل كامل أو جزئي لشخص آخر (مثل لاعب أو مدرب أو نادي) أو فيفا، على الرغم من تلقيه تعليمات بذلك من قبل هيئة أو لجنة أو شريك فرعي أو هيئة تابعة لفيفا أو قرار المحكمة الرياضية الدولية (قرار مالي)، أو أي شخص يفشل في الالتزام بقرار نهائي آخر (قرار غير مالي) صادر عن هيئة أو لجنة أو هيئة فرعية أو هيئة تابعة لفيفا، أو كاس:

أ) سيتم تغريمه لعدم الامتثال للقرار والحصول على أي إجراء تأديبي إضافي ذي صلة؛ وإذا لزم الأمر:

ب) سيتم منحه مهلة نهائية مدتها 30 يومًا لدفع المبلغ المستحق أو الالتزام بالقرار غير المالي؛

ج) يجوز الحكم عليه بدفع فائدة قدرها 18% سنوياً. إلى الدائن اعتبارًا من تاريخ قرار اللجنة التأديبية الصادر فيما يتعلق بقرار CAS بشأن الاستئناف ضد قرار (مالي) صادر عن هيئة أو لجنة أو شركة فرعية أو هيئة تابعة لـ فيفا؛

د) في حالة الأندية، عند انتهاء الموعد النهائي المذكور أعلاه وفي حالة التقصير المستمر أو عدم الالتزام الكامل بالقرار خلال الفترة المنصوص عليها، سيتم إصدار حظر على تسجيل اللاعبين الجدد حتى استكمال المبلغ المستحق دفعه أو الالتزام بالقرار غير المالي.

قد يتم أيضًا طلب خصم النقاط أو الهبوط إلى الدرجة الأدنى بالإضافة إلى الحظر على تسجيل لاعبين جدد في حالة الفشل المستمر (أي أن الحظر المفروض على تسجيل لاعبين جدد قد تم تطبيقه لأكثر من ثلاث فترات تسجيل كاملة ومتتالية بعد ذلك الإخطار بالقرار)، المخالفات المتكررة أو المخالفات الجسيمة أو إذا لم يكن من الممكن فرض حظر كامل على التسجيل أو تقديمه لأي سبب من الأسباب.

بناء على ذلك فإن المنع من تسجيل اللاعبين الجديد ليس الأمر النهائي فيما يتعلق بالعقوبات المحتملة ضد الزمالك بخصوص قضية خالد بوطيب أو أي لاعب له مستحقات متأخرة لدى الزمالك وصدر حكم ضد، فإن بعد المنع من تسجيل الصفقات يكون هناك خصم النقاط ثم الهبوط إلى الدرجة الأدنى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن