جميع المباريات

إعلان

مؤجلات الأهلي والزمالك تحسم موعد إرسال الأندية للمشاركة بالبطولات الأفريقية

الأهلي والزمالك

فريقا الأهلي والزمالك

ألقى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، الكرة في ملعب رابطة الأندية، بعدما أعلن عن مواعيد فتح القيد للأندية المشاركة بالبطولات الأفريقية في الموسم المقبل.

كاف أعلن رسميًا عن انطلاق مرحلة القيد مطلع شهر يوليو المقبل، وبالتالي إرسال أسماء الأندية المشاركة بالبطولات الأفريقية قبل هذا الموعد. طالع التفاصيل

يلا كورة كان استعرض الأزمة في أبريل الماضي، عقب تأجيل بعض مباريات الدور الأول دون تحديد موعدها، ليصعب إقامتها خلال فترة ما قبل تحديد الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية. طالع التفاصيل

ما القصة

كاف حدد 1 يوليو موعدًا لإرسال أسماء الأندية التي ستشارك في البطولة الأفريقية وإرسال القوائم، وهو ما يستلزم تحديد هذه الأندية في المقام الأول حتى يتثنى لهم إرسال قوائمهم الأفريقية.

من جانب رابطة الأندية، قال مصدر ليلا كورة، إنه سيكون هناك محاولة للحصول على استثناء لتأخير موعد إرسال أسماء الأندية، وحال عدم حدوث ذلك، سيتم الاعتماد على ترتيب الدور الأول للدوري الممتاز.

وبالاستناد إلى هذا الأمر، فالحل سيكون من خلال أحد الطريقين، الأول وهو استثناء لحين انتهاء المسابقة "في منتصف أغسطس بناءً على تصريحات أحمد دياب رئيس رابطة الأندية"، وهو في الواقع أمر من الصعب حدوثه، لأن الأدوار التمهيدية للبطولات الأفريقية تنطلق في أغسطس بالفعل.

وبالتالي ننتقل إلى الشق الثاني وهو الأقرب بالاعتماد على ترتيب الدور الأول للدوري الممتاز، ولكن هناك ثمة أزمة أخرى، فهناك 5 مؤجلات من الدور الأول، بعضها سيُقام خلال يوليو وبعضها لم يحدد موعده من الأساس.

المؤجلات المتبقية من الدور الأول لمسابقة الدوري، والتي تقام عقب شهر يونيو، كما يلي:

خلال شهر يوليو

1 يوليو: طلائع الجيش - الأهلي (الجولة 13).

11 يوليو: طلائع الجيش - الزمالك ( الجولة 16).

12 يوليو: الأهلي - بيراميدز (الجولة 14).

لم تُحدد

الزمالك - بلدية المحلة (الجولة 17).

مودرن فيوتشر - الأهلي (الجولة 17).

رابطة الأندية كانت أعلنت مباريات الدوري الممتاز حتى الجولة 30، والتي تقام خلال أيام 6-8 يوليو، وهناك مؤجلات محددة حتى 12 من الشهر نفسه، وبالتالي المباراتين الغير محدد موعدهما قد يقاما منتصف يوليو على الأقصى.

اقرأ أيضًا:

بيان رسمي.. كاف يعلن مواعيد الأبطال والكونفدرالية.. وفترات تسجيل اللاعبين

مصدر ليلا كورة: إقالة ريمون هاك رئيس لجنة الانضباط في كاف.. وتعيين سنغالي بدلاً منه

أحمد دياب: منتصف أغسطس موعد نهاية الدوري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن