جميع المباريات

إعلان

مباراة صنعت نجما (8).. "بيبو والجون"

خالد بيبو

خالد بيبو

يبدأ اللاعبون مسيرتهم مع كرة القدم، يشاركون في المباريات ويحصدون النقاط ويكتسبون الخبرات، حتى تأتي اللحظة الفاصلة والتي تكون نقطة التحول في حياة أي لاعب، المباراة التي تصنع منه لاعبا جديدا، ليصبح نجما مؤثرًا.

في سلسلة "مباراة صنعت نجم" خلال شهر رمضان، سنسرد يوميا في كل حلقة، مباراة قدمت للعالم نجما جديدا في كرة القدم.

فى الدقيقة 64 من عمر مباراة الأهلي والزمالك في 16 مايو عام 2002، ارتفع صوت المعلق مدحت شلبي بالتعليق الشهير "بيبو وبشير.. بيبو وبشير.. بيبو والجون"، وهو أحد أشهر التعليقات الكروية في تاريخ الكرة المصرية.

وعلى الرغم من مرور 19 عاماً على اللقاء الشهير بين قطبي الكرة المصرية، إلا أن التعليق الشهير على الهدف الرابع للنادي الأهلي والثاني لخالد بيبو، لا يزال عالقاً في ذهن جميع مشجعي الناديين حتى هذه اللحظة، حتى أنه صنع الاسم الخاص بخالد بيبو نجم الأهلي.

وكتب خالد بيبو مهاجم الأهلي السابق، شهادة ميلاده الكروية بهذه المباراة الشهيرة، عندما دون الأهلي أحد أكبر نتائج لقاء القمة بين المارد الأحمر ونادي الزمالك.

وسجل "بيبو" اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الكرة المصرية عندما أصبح أول لاعب يسجل 4 أهداف "سوبر هاتريك" في مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.

وقال خالد بيبو عن ذكريات هذا الهدف صاحب التعليق الأشهر: "كنت أفكر وأنا معي الكرة وذاهب إلى بشير التابعي مدافع نادي الزمالك، كيف سأقوم بتخطيه، وكنت أنتظره حتى يثبت على قدم حتى أتخذ قراري بمراوغته".

وتابع: "هذا ما جعل الكابتن مدحت شلبي يطول في تعليقه قائلاً "بيبو وبشير.. بيبو وبشير"، وعندما قمت بمراوغة التابعي، أصبحت أمام المرمى وهذا ما جعل "شلبي" يقول "بيبو والجون"، وعندها جبت جون".

واختتم: "إذا كنت قمت بذلك في مباراة عادية كان الأمر سيُنسى ولكنه لم يحدث لأن المباراة كانت مباراة أهلي وزمالك".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg