جميع المباريات

إعلان

42% تنصفه وحضوره دائم.. هل يتأثر منتخب مصر بأزمة أحمد فتوح؟ (أرقام)

أحمد فتوح

أحمد فتوح من إحدى مباريات منتخب مصر

يبدو أن الأزمة الحالية التي يمر بها أحمد فتوح، لاعب الزمالك، قد تمنعه من التواجد في الملاعب خلال الفترة المقبلة، بعدما تمت إحالته إلى محكمة الجنايات.

النيابة العامة أصدرت بيانًا رسميًا، اليوم الخميس، بإحالة أحمد فتوح إلى محكمة الجنايات بتهمتي تعاطي مخدر الحشيش والقتل الخطأ. طالع التفاصيل

ابتعاد أحمد فتوح عن الملاعب، سيكون له تأثيرًا سلبيًا على الزمالك، باعتباره النادي الذي يلعب له، ثم منتخب مصر الذي يعول على خدماته في الجبهة اليسرى.

فتوح أحد ركائز المنتخب

أحمد فتوح بلا شك قيمة كبيرة داخل المستطيل الأخضر، فهو لاعب له بصمة ويعتمد عليه المدربين بصفة مستمرة في تشكيل منتخب مصر، وكان انضم بالفعل بالمعسكر الأخير في يونيو، لخوض مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

وتعرض أحمد فتوح لإصابة على مستوى أربطة الكاحل بعد انضمامه لمعسكر منتخب مصر الأخير، ليتم استبعاده واستدعاء عمر كمال عبدالواحد بدلًا منه، بينما المعسكر الذي سبقه في مارس، لم يتواجد خلاله فتوح، وكان حسام حسن المدير الفني، قال إنه قرر عدم ضم اللاعب في ظل عدم استقرار مستواه مع الزمالك.

انضمام أحمد فتوح لمعسكر منتخب مصر الأخير، يؤكد على فكرة أنه أحد الركائز التي يعول عليها أي مدير فني يتولى تدريب المنتخب الوطني، وظهير أيسر الزمالك، على مدار ما يقرب 5 سنوات، قاد أحمد فتوح الجبهة اليسرى لمنتخب مصر في 28 مباراة.

أحمد فتوح سجل هدفًا وصنع 3 أخرين، كما حصل على 3 بطاقات صفراء على مدار الـ 28 مباراة التي لعبها مع منتخب مصر، وكانت أبرز محطاته هي ظهوره البارز خلال كأس الأمم الأفريقية 2021، التي حل فيها منتخبنا الوطني وصيفًا أمام الكاميرون بالخسارة في النهائي (1-2).

خلال السنوات الماضية منذ انضمام أحمد فتوح لمنتخب مصر، تناوب على المركز عددًا من اللاعبين، ومنهم محمد حمدي لاعب بيراميدز، والذي قاد جبهة المنتخب في 20 مباراة، وتمكن من صناعة هدفين.

محمد حمدي شارك في كأس الأمم الأفريقية الماضية، وقاد جبهة منتخب مصر اليسرى في الـ 4 مباريات حتى الدور ثمن النهائي، وبعد قدوم حسام حسن، لعب ظهير أيسر بيراميدز تحت قيادته 3 من أصل 4 مباريات، حيث غاب في مباراة واحدة بداعي الإيقاف.

فتوح في ميزان أظهرة الدوري الممتاز

أحمد فتوح الذي لم يشارك في عدد كبير من مباريات الزمالك خلال الموسم الحالي، ظهر في 16 مباراة ببطولة الدوري الممتاز، وقدم 5 مساهمات (صنع 4 وسجل 1)، بنسبة مساهمة 42%.

بالطبع أحمد فتوح يشكل إضافة فنية وتكتيكية، إلا أننا في السطور التالية، نرصد أكثر اللاعبين مشاركة وتأثيرًا في الجبهة اليسرى ببطولة الدوري، بلغة الأرقام:

- محمد حمدي (بيراميدز) لعب 32 مباراة بإجمالي 2626 دقيقة، صنع 6 وسجل 1، بنسبة مساهمة 22%.

- أحمد متعب (طلائع الجيش) لعب 32 مباراة بإجمالي 2809 دقيقة، صنع 5 وسجل 1، بنسبة مساهمة 19%.

- أحمد رضا (بلدية المحلة) لعب 26 مباراة بإجمالي 2225 دقيقة، سجل 2 وصنع 3، بنسبة مساهمة 19%.

- محمد دسوقي (الإسماعيلي) لعب 30 مباراة بإجمالي 2350 دقيقة، سجل 4 وصنع 1، بنسبة مساهمة 17%.

- كريم الديب (الاتحاد السكندري) لعب 32 مباراة بإجمالي 2848 دقيقة، صنع 5 أهداف، بنسبة مساهمة 16%.

الأرقام كشفت أن محمد حمدي، هو ثاني أفضل خيار في الجبهة اليسرى بعد أحمد فتوح، بينما يأتي بعدهم أحمد رضام ومحمد دسوقي ثم كريم الديب.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
موناكو

موناكو

1 1
برشلونة

برشلونة

47

نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg