جميع المباريات

إعلان

بالفيديو..الأهلي إلى دور الـ16 من دوري الأبطال بعد سحق لخويا القطري بثلاثية

جماهير الاهلي

الجيزاوي أحرز هدف التقدم

كتب – محرر ياللاكورة أرابيا:

أعلن الأهلي صعوده لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا بعدما فاز على ضيفه لخويا القطري بثلاثة أهداف نظيفة مساء الثلاثاء في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة.

سجل عبد الرحيم جيزاوي الهدف الأول في الدقيقة الثامنة وأضاف البرازيلي فيكتور سيموس الهدف الثاني في الدقيقة 61، واختتم تيسير الجاسم الثلاثية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

ورفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن سباهان أصفهان الإيراني صاحب نفس رصيد النقاط والذي صعد إلى دور الـ16 أيضًا مع الأهلي، فيما توقف رصيد لخويا عند 6 نقاط وودع البطولة مع النصر الإماراتي الأخير بـ3 نقاط.

خطة مميزة

ظهر تفوق لاعبي الأهلي على ضيوفهم منذ الدقيقة الأولى وضغط الراقي لخويا من الأطراف عن طريق ياسر الفهمي وعبد الرحيم جيزاوي وتحرك كماتشو وتيسير الجاسم أمام معتز الموسى ليفتحا مساحات في خط دفاع الفريق القطري الذي اُحتسبت له ركلة حرة سددها لويس مارتن جونيور على مرتين وأمسكها عبد الله المعيوف حارس الأهلي.

وتألق ياسر الفهمي في المرور من أكثر من لاعب أمام منطقة جزاء لخويا ولمح الجيزاوي بدون رقابة على الجهة اليسرى وحيدًا فمرر الكرة له وقابلها الأخير بيسارية ماكرة في الزاوية الضيقة اصطدمت بالحارس بابا ماليك وسكنت شباكه.

ووضع كامل الموسى مدافع الأهلي قدمه أمام تسديدة قوية من العاجي بكاري كوني مهاجم لخويا في الدقيقة 21 ليخرجها من منطقة خطيرة، بعدها بأربع دقائق تدخل محمد آل فتيل وأبعد الكرة من أمام كريم بو ضياف لاعب لخويا.

وشكلت الضربات الثابتة خطورة كبيرة على مرمى الأهلي مع تواجد داما تراوري طويل القامة، وكاد ياسر الفهمي أن يتسبب في ركلة جزاء للخويا بعد تدخله على قدم الكوري الخطير نام تاي هي في الدقيقة 28 داخل منطقة الجزاء إلا أن الحكم لم يحتسب شيئًا.

ونشط تيسير الجاسم في المساحات الشاسعة بين خطي الدفاع والوسط للفريق القطري وانطلق في الدقيقة 29 بالكرة وأعطى الكرة لسيموس الذي هيأها له مجددًا على حدود منطقة الجزاء فسددها الجاسم بقوة مرت إلى جوار القائم الأيسر لحارس لخويا.

وأمتع لاعبو الأهلي جماهيرهم بالخطة المتميزة التي دخلوا بها اللقاء ومرر الجناح الأيسر جيزاوي الكرة لسيموس المراقب داخل منطقة الجزاء فمررها الأخير للجناح الأيمن ياسر الفهمي المنطلق من طرف الملعب إلى الداخل وسدد الكرة بيسراه مرت فوق العارضة.

مرتدات أهلاوية

أدخل الجزائري جمال بلماضي مدرب لخويا مهاجمه البوركيني الخطير موموني داجانو بدلا من محمد رزاق مع بداية الشوط الثاني وسدد داجانو كرة صاروخية في الدقيقة الثانية من الشوط أبعدها المعيوف، بعدها بدقيقتين أضاع سيموس كرة خطيرة بعد مضايقة من مدافعي لخويا.

وأظهر داجانو قوة كبيرة وتسديدات صاروخية بعيدة المدى وتحرك بكاري كوني بنشاط خلفه وأحيانا بجواره وأمامه وعلى اليمين أيضًا ودخل الكوري نام تاي للعمق أكثر مع بكاري ليتيحا للظهيرين التقدم والضغط أكثر على طرفي الأهلي.

وحفظ المعيوف التقدم للأهلي في هجمة بدأها الكوري نام تاي الذي مرر بينية لبكاري كوني مر على إثرها الأخير من حارس الأهلي وحاول أن يرسل عرضية لداجانو الخالي من الرقابة لكن المعيوف قطع الكرة ببراعة.

وارتدت الكرة للأهلي وتسلم الجيزاوي الكرة ومررها إلى سيموس داخل منطقة الجزاء فدار الأخير على عقبيه مراوغًا الجزائري مجيد بوقرة مدافع لخويا بامتياز وسدد بعدها الكرة بيسراه من فوق بابا مالك لتحضنها الشباك.

وأضاع البديل علي عفيف كرة خطيرة للخويا في الدقيقة 63 حين انفرد بمرمى المعيوف بعد مراوغة كامل الموسى لكنه سدد الكرة ضعيفة في يد الحارس، وأضاع سيموس انفرادا في الدقيقة 71 بسبب عدم قدرته على استخدام قدمه اليمنى فحاول تمرير الكرة للجيزاوي بيسراه على غير وضع جسده فذهبت خارج الملعب.

واستحوذ الضيوف على الكرة تماما فيما ركن لاعبو الأهلي إلى الدفاع وشهدت الدقائق السبع من 71 : 78 ثلاث كرات خطيرة للغاية على مرمى المعيوف وسجل خلالها داجانو هدفا ألغاه الحكم للتسلل، ليتحرك ياروليم مدرب الأهلي ويدفع بمحسن العيسي بدلا من ياسر الفهمي ليعطي بعض التوازن لخط الوسط.

وأضاع داجانو كرة أخرى خطيرة في الدقيقة 79 عندما تلقى تمريرة حريرية من خلف منصور الحربي انفرد على إثرها بالمعيوف وظل يتباطأ حتى عاد الحربي وأخرجها لركنية، بعدها بأربع دقائق انطلق جيزاوي في هجمة مرتدة ولعب الكرة لكماتشو داخل منطقة الجزاء وانتظر الجميع هدفا ثالثا لكن البرازيلي أطاح بالكرة فوق العارضة.

ورفض محسن العيسى أن يريح أعصاب جمهور الأهلي في الدقيقة 89 عندما تباطأ في لعب الكرة داخل المرمى وهو في مواجهة حارس لخويا لينقض عليه البديل أحمد ياسر ويخرج الكرة لركنية.

وأرسل كماتشو آخر هداياه في المباراة بتمريرة إلى الجاسم داخل منطقة الجزاء فسددها بيمناه قوية اصطدمت بالعارضة وسقطت داخل شباك بابا ماليك.

شاهد ملخص وأهداف المباراة


تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg