لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

النسور تحل شفرة ويليامز.. نيجيريا تنقض على جنوب أفريقيا وتتأهل لنهائي كان 2023

تاو

بيرسي تاو من مباراة منتخب جنوب أفريقيا ونيجيريا

حسم منتخب نيجيريا تأهله لنهائي أمم أفريقيا بعدما حقق الفوز مساء اليوم الأربعاء على منتخب جنوب أفريقيا، بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، في اللقاء الذي أقيم على ملعب السلام، ضمن مباريات الدور نصف النهائي.

وأحرز ويليام إيكونج الهدف الأول في المباراة من ركلة جزاء احتسبها الحكم المصري أمين عمر في الدقيقة 67، قبل أن يتعادل تيبوهو موكوينا هدف التعادل في الدقيقة 88 لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية والتي لم تحسم المباراة، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لمنتخب نيجيريا في النهاية بنتيجة 4-2.

وبهذه النتيجة، يتأهل منتخب نيجيريا إلى الدور النهائي، لينتظر الفائز من مباراة كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية التي ستقام مساء اليوم الأربعاء على ملعب الحسن وتارا.

ورغم براعة حارس مرمى منتخب جنوب أفريقيا رونوين ويليامز في ركلات الترجيح والتي حسم بها تأهل منتخب الأولاد أمام كاب فيردي إلى نصف النهائي، إلا أنه استقبل 4 أهداف من ركلات الترجيح.

ملخص المباراة

شوط سلبي

الدقيقة 14 شهدت محاولة من موسى سيمون لاعب منتخب نيجيريا إلا أنه فشل في المرور من دفاع منتخب جنوب أفريقيا.

ومن ثم حاول منتخب نيجيريا فرض سيطرته في الربع ساعة الأولى حيث أنقذ ويليامز مرماه من هدف محقق في الدقيقة 15 بعدما أبعد الكرة بأطراف أصابعه لخارج الملعب.

وبعدها حاول فريق جنوب أفريقيا الدخول في أجواء اللقاء، وذلك بعدما سدد سفيفيلو سيتول الكرة من خارج منطقة الجزاء لكنها تصل سهلة في يد حارس نيجيريا.

وفي الدقيقة 25 شهدت ضربة ثابتة لصالح نيجيريا تنتهي بضربة رأسية تصل سهلة في يد ويليامز حارس جنوب أفريقيا.

الدقيقة 27.. عرضية من الجانب الأيمن لصالح جنوب أفريقيا تصطدم بيد لاعب نيجيريا ومطالبة بضربة جزاء لكن الحكم يشير بمواصلة اللعب بعد أن أوقف المباراة للمراجعة مع الفار لكنه أشار بمواصلة اللعب بعد ذلك.

الدقيقة 28 سدد بيرسي تاو كرة قوية جاءت أرضية ووصلت سهلة في يد حارس نيجيريا.

وفي الدقيقة 35 وصلت كرة لبيرسي تاو لكنها طالت منه ولم يلحق بها ثم خرج حارس نيجيريا ستانلي نوابيلي وأمسك بالكرة من أمامه.

الدقيقة 39 وصلت الكرة عند بيرسي تاو مررها إلى ماكجوبا يستقبلها ثم يسددها لاعب جنوب أفريقيا على حدود منطقة الجزاء مرت على يسار حارس نيجيريا ستانلي لكنه تصدى لها وخرجت إلى خارج الملعب ركنية لصالح جنوب أفريقيا.

الدقيقة 44 أرسلت ركلة ركنية لصالح نيجيريا داخل منطقة الجزاء ورأسية من أوسيمين تمر على يسار ويليامز حارس جنوب أفريقيا إلى خارج المرمى.

وبعد احتساب دقيقتين وقت محتسب بدل ضائع أنهى أمين عمر الشوط الأول بالتعادل السلبي.

تقدم النسور وتعادل رفاق تاو

الشوط الثاني بدأ بمبادرة من منتخب نيجيريا، حيث سدد موسى سيمون كرة قوية كانت قريبة من الشباك.

وفي الدقيقة 64 احتسب الحكم المصري أمين عمر ركلة جزاء لصالح نيجيريا حصل عليها أوسيمين لاعب نيجيريا بعد تدخل من مدافع جنوب أفريقيا، وسددها إيكونج في الشباك.

الدقيقة 75 سدد ماكجوبا لاعب جنوب أفريقيا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته تمر على يسار حارس نيجيريا إلى خارج الملعب.

الدقيقة 85 سجل منتخب نيجيريا الهدف الثاني، إلا أن الحكم المصري أمين عمر بعدما راجع تقنية الفيديو تبين أن بيرسي تاو تعرض للضرب داخل منطقة الجزاء ليلغي الهدف الثاني ويتحسب ركلة لصالح منتخب البافانا بافانا سجله تيبوهو موكوينا.

وبعد احتساب 6 دقائق وقت بدل ضائع، أنهى أمين عمر الشوط الثاني لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية والتي لم تحسم المباراة وبعدها يفوز منتخب نيجيريا بنتيجة 4-2.

ركلات الترجيح

موفي يسجل لنيجيريا.

موكوينا يهدر لجنوب أفريقيا.

أوميرو يسجل لنيجيريا.

ميهلالي مايامبيلا يسجل الأول لجنوب أفريقيا.

أولا أينا يهدر لمنتخب نيجيريا.

ماكجوبا يهدر لمنتخب جنوب أفريقيا.

إيكونجا يسجل لنيجيريا.

مافالا يسجل لجنوب أفريقيا.

كيليتشي إيهيناتشو يسجل لنيجيريا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg