جميع المباريات

إعلان

الأرجنتين ونيجريا.. هل يكرر النسور «كابوس أتلاتنا»؟

الارجنتين

الأرجنتين ونيجريا

جدة - علي أحمد:

يبدو أن مواجهات الأرجنتين ونيجريا باتت من المواجهات المألوفة بالمونديال لاسيما وأن المنتخبين التقيا من قبل في 3 مناسبات بالمونديال وكلها لحساب دور المجموعات.

وتلتقي الأرجنتين التي ضمنت الصعود لثمن النهائي مع نسور نيجريا في مباراة يسعى من خلال راقصو التانجو في حسم الصدارة للابتعاد عن طريق فرنسا في دور الـ 16.

وتملك الأرجنتين 6 نقاط فيما تحل نيجريا ثانياً بـ 4 نقاط وتكفيها نقطة التعادل لمرافقة الارجنتين أو تعثر إيران أمام البوسنة والهرسك بالتعادل أو الهزيمة.

ويحفل سجل مواجهات الفريقين بالعديد من المواجهات التاريخية والحاسمة في مشوار بدأ عام 1994 بمونديال امريكا حين فازت الارجنتين على نيجريا 2-1 ومن يومها بدأت المواجهات تتوالى بين المنتخبين.

وما تزال ذاكرة الكرة تحتفظ بتلك المباراة التاريخية التي جمعت بين الأرجنتين ونيجريا في نهائي أولمبياد أتلاتنا 1996، والتي سطر فيها النسور تاريخياً من ذهب للقارة السمراء حين قلبوا الطاولة على راقصي التانجو بفوز دراماتيكي في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة لتتوج نيجريا بالذهب لتصبح أول منتخب إفريقي يتوج بالميدالية الذهبية في كرة القدم بدورة أوليمبية.

وعلى مستوى الكبار التقى المنتخبان 6 مرات، فازت الارجنتين في 4 مواجهات وفازت نيجيريا في مواجهة وحيدة وفرض التعادل السلبي نفسه في مواجهة واحدة في كأس القارات 1995، فيما تعد نيجريا صاحبة أكبر نتيجة بالفوز 4-1 في ودية جرت عام 2010.

شاهد أهداف نهائي دورة أتلانتا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg