جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والأرقام .. شباك غانا "مفتاح" دخول كلوزة ورونالدو التاريخ بالهدف الـ15

رونالدو وكلوزة

رونالدو وكلوزه يحتفلان في شباك غانا

فورتاليزا (البرازيل) (د ب أ)-

كان النجم الألماني ميروسلاف كلوزه على موعد مع صناعة التاريخ في مباراة المنتخب الألماني مع نظيره الغاني والتي انتهت بالتعادل 2/2 في الجولة الثانية لمباريات المجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل لتصبح "مفتاح" دخوله التاريخ مثلما فعلت من قبل مع البرازيلي رونالدو.

وأحرز كلوزه هدف التعادل لألمانيا في الدقيقة 71 من أول لمسة له في اللقاء بعدما شارك بديلا لماريو جوتزه في اللقاء، ليعادل الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في بطولات كأس العالم المسجل باسم اللاعب البرازيلي المعتزل رونالدو، بعدما أحرز المهاجم (البولندي الأصل) هدفه الخامس عشر في تاريخ مشاركاته مع منتخب ألمانيا في بطولات كأس العالم.

وتصبح غانا بهذا الشكل هي بوابة اللاعب الذي يصبح الهداف التاريخي للمونديال، حيث استقبلت شباك البلاك ستارز الهدف الـ15 للظاهرة البرازيلية رونالدو في مونديال 2006، وتعود في نسخة 2014 لتستقبل الهدف الـ15 للمهاجم الألماني كلوزة.

وتأتي مفارقة أخري في صراع رونالدو وكلوزه على لقب الهداف التاريخي بالمونديال، حيث جاء هدف رونالدو البرازيلي الـ15 وانفراده بالرقم القياسي بأرض الألمان في مونديال 2006، وجاء هدف كلوزة الـ15 الذي عادل فيه الظاهره بمونديال البرازيل، وينتظر الألماني هدفا لخطف الصدارة منفدرا من رونالدو بين أرضه البرازيل.

وقبل المواجهة مع غانا، كان كلوزه /36 عاما/ يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي بطولات كأس العالم برصيد 14 هدفا، متساويا مع اسطورة الكرة الألمانية جيرد مولر، ومتأخرا بفارق هدف واحد عن رونالدو.

وأحرز كلوزه ثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى السعودية في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان الذي شهد إحرازه خمسة أهداف، قبل أن يضيف خمسة أهداف أخرى في مونديال 2006 الذي استضافته ألمانيا لينال لقب هداف البطولة، ثم أضاف أربعة أهداف في المونديال الماضي بجنوب أفريقيا عام 2010، ليختتم أهدافه المونديالية حتى الآن بهدف في الشباك الغانية.

وكان كلوزه قد انفرد بلقب الهداف التاريخي لمنتخب ألمانيا في السادس يونيو الجاري بعدما أحرز هدفه الدولي التاسع والستين في شباك منتخب أرمينيا في اللقاء الودي الذي انتهى بفوز الماكينات الألمانية 6/ 1 استعدادا للمشاركة في المونديال البرازيلي.

لمشاهدة هدف كلوزة في غانا.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف رونالدو في البرازيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
موناكو

موناكو

1 1
برشلونة

برشلونة

49

الكرة منحصرة في وسط الملعب بين لاعبي الفريقين

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg