جميع المباريات

إعلان

خمس مدن تتنافس رسيما على شرف تنظيم أوليمبياد 2024

أوليمبياد، اوليمبياد 2016

اولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو

أعلن الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، اليوم الأربعاء في مؤتمر صحفي بمدينة لوزان السويسرية عن تنافس خمس مدن على شرف تنظيم دورة الألعاب الأوليمبية عام 2024.

وأشار الألماني إلى أن الخمس مدن هي: بودابست المجرية وهامبورج الألمانية ولوس أنجليس الأمريكية وباريس الفرنسية وروما الإيطالية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن اسم المدينة الفائزة بالتنظيم خلال شهر سبتمبر/أيلول من عام 2017 في العاصمة البيروانية ليما.

وتم غلق باب الترشح منتصف ليل أمس الثلاثاء حيث لم تتلق اللجنة أي طلبات من مدن أخرى للترشح، بعد أن أعلنت مدينة تورونتو الكندية في وقت سابق عدم نيتها للترشح.

وأعلن باخ اليوم أن العاصمة الآذرية باكو شاركت في مرحلة مناقشة إمكانية مشاركتها في المنافسة حول استضافة هذا الحدث الكبير، ولكنها لم تتخط هذه المرحلة.

وقال رئيس اللجنة الأوليمبية عن المدينة الآذرية "لقد توصلنا معا إلى نتيجة أن المدينة المترشحة يجب أن تخضع لعملية تقييم أكثر عمقا. سنظل على تواصل مع مدينة باكو من أجل دراسة احتمالية ترشحها لاستضافة الألعاب الأوليمبية عام 2028 أو عندما تكون الظروف ملائمة".

واستضافت باكو النسخة الأولى من الألعاب الأوليمبية الأوروبية في الفترة ما بين 12 و29 يونيو الماضي والتي حصل فيها المنتخب الوطني على المركز الثاني خلف نظيره الروسي.

وأكد باخ على أن اختيار المدينة المرشحة لاستضافة الأوليمبياد يعتمد على "الكيف وليس الكم".

وشدد باخ "وما هو جلي للجميع أن الخمس مدن المرشحة متميزة ومؤهلة إلى حد كبير. نرحب بالجميع. ستكون منافسة صعبة وممتعة في الوقت ذاته".

وتطرق باخ في حديثه إلى مدى تأثير كارثة اللاجئين على حملات الترشح لاستضافة الأوليمبياد عام 2024 ، حيث أن أربعة مدن من إجمالي المترشحين تقع في دول متأثره بشكل مباشر بالأزمة مثل ألمانيا والمجر وإيطاليا.

وأشار في هذا الصدد "هذا التحدي الإنساني بعيد جدا". "أتمنى أن ينجع القادة السياسيون في التوصل لحل، ليس فقط من أجل مشكلة الوقت الراهن ولكن لكي يستطيع اللاجئون العيش برغد وسلام في بلادهم".

وقال باخ إنه في حالة نجاح ألمانيا في استضافة بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024"، فإن هذا الأمر لن يؤثر على استعدادات مدينة هامبورج لاستضافة الألعاب الأوليمبية حال فوزها بالتنظيم.

وقال في هذا الصدد "سيكون هناك فاصلا زمنيا لنحو أسبوعان بين منافسات الأمم الأوروبية والألعاب الأوليمبية. ليس لدينا أدنى شك في قدرة ألمانيا التنظيمية للنجاح في تنظيم هذين الحدثين في آن واحد (حال فوزها بهذا الشرف). ولا يجب أن ننسى أنها نظمت كاس العالم عام 2006 ولذلك لن تكن هناك حاجة لبنية تحتية ضخمة".

واختتم باخ حديثه بالتذكير بأن اللجنة ستدعم المدينة المنظمة للألعاب بنحو 1.7 مليار دولار، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لن تكون هناك قيود على المدن المرشحة فيما يتعلق بالميزانيات المخصصة لهذا الحدث، لاسيما في الدول التي تمتلك بنية تحتية كبيرة.
وقال "كل مدينة لديها نقطة ستنطلق منها. البعض لديه البنية التحتية الجاهزة والبعض الآخر سيستخدم الألعاب الأوليمبية كوسيلة لتقويتها. لا نستطيع التحكم في هذا".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

26

الحكم يوقف المباراة لشرب السوائل

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg