جميع المباريات

إعلان

بوتين: المونديال كسر العديد من الصور النمطية عن روسيا

بوتين

بوتين مع انفانتينو في لقطة أرشيفية

أبرز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن المونديال الذي تستضيفه بلاده، قضى على الكثير من الأفكار النمطية المنتشرة عن روسيا وأثبت أن الروس شعب مضياف استقبل بأذرع مفتوحة المشجعين من كل أنحاء العالم.

وقال بوتين في اجتماع بالكرملين مع أساطير كرة القدم العالمية إن "من يعرفون بـ'صحفيي الشعب'، الذين يكتبون عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ساعدوا على كسر الصور النمطية حول روسيا. الناس رأت أن روسيا بلدا مضيافا".

وأكد الرئيس الروسي أن الأجواء الإيجابية في مقار المونديال يعود الفضل فيها للمشجعين الروس "الذين استقبلوا من جاءوا لتشجيع فرقهم استقبال الأصدقاء".

وأضاف "إنهم يفعلون كل ما بوسعهم كي يشعر ضيوفنا وكأنهم في بيتهم وليتعرفوا على ثقافتنا وتقاليدنا".

من جانبه، أبرز رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو الذي حضر أيضا اللقاء في الكرملين، أنه في روسيا يشعر وكأنه "طفل في متجر ألعاب".

وأكد "لقد وقعنا جميعا في حب روسيا بالتأكيد كان هناك صور نمطية، لكنك حين تأتي إلى هنا وتقضي بعض الوقت، تتعرف على هذا الشعب وترى موسكو وجمالها الذي لا يوصف لا يسعك سوى أن تقع في حب هذا البلد".

كما أبرز رئيس الفيفا طريقة تعامل أفراد شرطة العاصمة "الذين يبتسمون في كل مرة يطلب منهم أحد المساعدة".

وحضر اللقاء في الكرملين مجموعة من أساطير كرة القدم العالمية مثل الهولندي ماركو فان باستن والألماني لوتار ماتيوس والمكسيكي خورخي كامبوس والأوروجوائي كارلو فورلان، بين أخرين.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg