جميع المباريات

إعلان

قبل انطلاق منافسات المونديال.. فيفا يوجه تهمة "العنصرية" لروسيا

الفيفا

فيفا

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدمم "فيفا"، تهمة العنصرية للجماهير الروسية، في أعقاب مباراة منتخب بلادها أمام فرنسا، التي أقيمت في شهر مارس الماضي، وانتهت بفوز الأخيرة بثلاثية مقابل هدف.

والتقي كلا المنتخبين، الشهر الماضي، في إطار استعداداتهما لخوض منافسات كأس العالم المقبلة، والمقرر أن تستضيفها روسيا خلال الفترة بين 14 يونيو وحتى 15 يوليو المقبلين.

كانت بعض الجماهير الروسية، قد اصدرت أصواتًا تشبه القردة خلال مباراة منتخبها أمام فرنسا، في إشارة للسخرية من بعض لاعبي الديوك أصحاب البشرة السمراء أمثال بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

كان فيفا، قد فتح تحقيقًا في الواقعة، وبعد جمع الأدلة التي تدين الجماهير الروسية، قرر فيفا اتخاذ كافة الاجراءات التأديبية تجاه الاتحاد الروسي لثبوت واقعة العنصرية وفقًا لما أقرته صحيفة جارديان.

تلك الحادثة ليست الأولى التي تشهدها الملاعب الروسية، بل سبقها واقعتين هذا العام على الملعب ذاته "بطرسبورج"، المقرر أن يستضيف منافسات نصف نهائي كأس العالم. 

كانت روسيا، قد تعهدت من قبل، باتخاذ كافة الاجراءات لقمع العنصرية في بلادها خاصة وأنها تزايدت قبل انطلاق منافسات المونديال.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg