جميع المباريات

إعلان

رئيس جنوب إفريقيا واثق من فوز منتخب بلاده بكأس العالم 2010

رئيس جنوب افريقيا ياكوب زوما

ياكوب زوما رئيس جنوب إفريقيا

جوهانسبورج - (ا ف ب):

أعلن رئيس جنوب افريقيا ياكوب زوما الاربعاء انه "واثق" من فوز منتخب بلاده بلقب بطل كأس العالم التي تستضيفها بلاده من 11 يونيو الى 11 يوليو المقبلين.

ودعا رئيس جنوب افريقيا مواطنيه الى مؤازرة منتخب "بافانا بافانا"، مضيفا خلال حفل اقيم في كيمبرلي (شمال غرب البلاد) قبل 50 يوما على انطلاق العرس الكروي العالمي: "تحضر بافانا بافانا (اولادنا) بشكل ممتاز. انا اثق بهم تماما. كأس العالم تأتي للمرة الاولى الى افريقيا...لن نتركها ترحل عن القارة".

واشار زوما الى انه راهن مع الرئيس البرازيلي لولا على ان يكون النهائي الذي سيحتضنه ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبورج، بين المنتخبين الجنوب افريقي والبرازيلي.

واضاف "اعلم ان المنتخب البرازيلي فريق جيد ، لكن هذه المرة سيخسرون"، مطالبا الجنوب افريقيين بـ"تضافر الجهود ، وبإسم الامة ، سندعم بافانا بافانا".

ويعتبر "بافانا بافانا" ثاني اسوأ منتخب تصنيفا بين المنتخبات الـ32 المشاركة في النهائيات (المركز 88) بعد كوريا الشمالية (105).

وخضع لاعبو المنتخب المضيف لمعسكر تدريبي في البرازيل وهم يعسكرون حاليا في المانيا ، علما بان المدرب البرازيلي للمنتخب كارلوس البرتو باريرا انتقد الاتحاد الجنوب افريقي لانه لم ينظم مباريات ودية تحضيرية بالمستوى المطلوب.

وتواجه منتخب جنوب افريقيا منذ بداية العام الحالي مع كل من زيمبابوي وناميبيا وكوريا الشمالية والصين وكولومبيا والدنمارك ، وهو وقع في النهائيات ضمن المجموعة الاولى الى جانب منتخبات فرنسا والاوروجواي والمكسيك.

وستكون المباراة الافتتاحية مع المكسيك في 11 يونيو على ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبورج.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg