جميع المباريات

إعلان

أحداث ماراكانا.. التاريخ يصالح منتخب الأرجنتين بعد زلزال لوسيل المونديالي

البرازيل والأرجنتين

الأرجنتين والبرازيل

وكأن التاريخ أراد مصالحة منتخب الأرجنتين بعد عام من هزيمته على يد منتخب السعودية في بطولة كأس العالم 2022.

منتخب السعودية نجح في كتابة تاريخ جديد للمنتخبات العربية في بطولة كأس العالم 2022 وذلك بعدما فاز على منتخب الأرجنتين بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم بالجولة الأولى لدور المجموعات للبطولة التي أقيمت على الأراضي القطرية.

لينفجر ملعب لوسيل، الذي استضاف المواجهة التاريخية التي أقيمت يوم 22 نوفمبر 2022، حيث ستظل محفورة في أذهان الوطن العربي أجمع.

ولكن ما لم يتوقعه أحد أن منتخب الأرجنتين سيرد بقوة على هذه الهزيمة التي أفقدت بعض الثقة للشعب الأرجنتيني في هذا الجيل.

لم يظن أكثر المتفائلين أن هذا الجيل سيكتب التاريخ في نهاية البطولة، وكأن هزيمة التانجو من السعودية بمثابة قنبلة وأنفجرت حيث أبدع رفاق ليونيل ميسي، بعدها بنتائج مبهرة حتى المباراة النهائية.

بعد الهزيمة من السعودية فاز منتخب الأرجنتين على كلا من: "المكسيك (2-0)، بولندا (2-0)، دور الـ16 أستراليا (2-1)، ربع النهائي (3-4) بركلات الترجيح أمام هولندا، نصف النهائي كرواتيا (3-0)، النهائي فرنسا (4-3) بركلات الترجيح".

ليكتب منتخب الأرجنتين التاريخ بعد 36 عامًا، إذ كانت آخر نسخة من كأس العالم فاز بها التانجو في 1986.

وبعد نهاية كأس العالم التي ابتسمت أخيرًا للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأحد أسباب فوزه بالكرة الذهبية الأخيرة، لعب المنتخب الأرجنتيني 10 مباريات سواء كانت مباريات ودية أو تصفيات كأس العالم 2026.

ولم يخسر منتخب التانجو إلا في مباراة واحدة فقط كانت أمام منتخب الأوروجواي والتي أقيمت يوم 17 نوفمبر في تصفيات المونديال.

التاريخ يصالح منتخب الأرجنتين بعد عام من زلزال لوسيل

وبعد عام من هزيمة الأرجنتين أمام السعودية في المونديال، أراد التاريخ أن يصالح التانجو، إذ حقق فوزًا تاريخيًا أمام منتخب البرازيل بهدف دون رد في لقاء شهد أحداث شغب مثيرة وكادت أن تنتهي قبل أن تبدأ.

خلال المباراة التي أقيمت على ملعب ماراكانا، حقق منتخب الأرجنتين الفوز على البرازيل، ضمن منافسات الجولة السادسة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وأحرز نيكولاس أوتاميندي، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63، ليقود التانجو لأرقام قياسية وتاريخية بالجملة، لعل أبرزها أن المنتخب الأرجنتيني هو أول منتخب يسقط البرازيل على أرضها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بعد 64 مباراة متتالية دون خسارة.

كما أصبح منتخب الأرجنتين هو ثاني منتخب عبر التاريخ لا يستقبل أهدافًا من البرازيل في 4 مباريات متتالية حيث حقق الفوز 3 مرات وتعادل مرة واحدة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg