جميع المباريات

إعلان

المباراة مهددة بالإلغاء.. لاعبو جمهورية الكونغو يرفضون التوجه إلى المغرب

الكونغو برازفيل

منتخب جمهورية الكونغو

رفض لاعبو منتخب جمهورية الكونغو الصعود إلى الطائرة المتوجهة إلى المغرب، لمواجهة منتخب أسود الأطلس، في إطار التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

مباراة المغرب وجمهورية الكونغو، مقررًا لها مساء بعد غد الثلاثاء في أغادير بالمغرب، بعدما تم نقلها من كينشاسا.

وقالت صحيفة "هسبريس فرنسا" إن لاعبي جمهورية الكونغو رفضوا الصعود للطائرة، بعدما قامت وزارة الرياضة هناك بشراء تذاكر السفر للمغرب فقط في ظل الأزمة المالية، وطالبت اللاعبين بتحمل تكاليف العودة، بالإضافة لتحمل تكلفة المعدات اللازمة للتدريب من جانب موظفي الفريق، وهو الأمر الذي قوبل بالرفض.

وأضافت أن استبعاد أربعة من الأعضاء الرئيسيين واستبدالهم بأشخاص غير معروفين لدى الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، أثار حالة من الغضب والبلبلة بين اللاعبين، ذلك بالإضافة لإلغاء الاجتماع مع الرئيس ديني ساسو نجيسو، لمناقشة أزمات المنتخب بشكل مفاجئ.

وكان من المقرر أن تلعب جمهورية الكونغو مباراتيها ضد النيجر والكونغو في كينشاسا، لكنها نجحت في الحصول على موافقة باللعب على ملعب ألفونس ماسامبا ليلة مواجهة النيجر، لترفض الأخيرة تغيير خططها في اللحظات الأخيرة.

وعقب رفض النيجر، رفض منتخب جمهورية الكونغو بقرار من وزارة الرياضة خوض المباراة، بعدما لم يقبل طلب نقل المباراة من ملعب الشهداء في كينشاسا.

وتجنبًا لتكرار الأزمة، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، إقامة مباراة الكونغو برازفيل المقبلة ضد المغرب في أغادير، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg